العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ

مقتل 18 مقاتلاً من «داعش» والنظام في شمال سورية

أسفرت المعارك العنيفة الجارية منذ يومين في محاولة الجيش السوري صد هجوم تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» على مطار الطبقة العسكري، معقل النظام الأخير في محافظة الرقة (شمال) عن مقتل نحو 18 عنصراً من الطرفين قبل عودة الهدوء الى محيطه ظهر أمس الخميس (21 أغسطس/ آب 2014).

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان في بريد إلكتروني «لقي 11 مقاتلاً على الأقل من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مصرعهم خلال الاشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها والتي استمرت منذ ليل أمس الأول وحتى صباح أمس في محيط مطار الطبقة العسكري».

ووسط استمرار الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي تنظيم «داعش» وقوات النظام، قام انتحاريان بتفجير نفسيهما في عربتين مفخختين في محيط المطار «ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن سبعة عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها».

وقامت القوات النظامية خلال هذه المعارك التي تحاول فيها صد هجوم التنظيم على مطار الطبقة العسكري، معقلها الأخير في المحافظة، بشن غارات جوية في محيط المطار ومناطق تمركز تنظيم «داعش» وقصفها بالبراميل المتفجرة بالمدفعية و3 صواريخ من نوع سكود» بحسب المرصد.

إلا أن المرصد أشار إلى أن الهدوء يسود الآن في محيط مطار الطبقة العسكري، فيما تسمع أصوات قذائف بين الفينة والأخرى.

من جانب آخر، اعتبرت منظمة «هيومن رايتس ووتش» أمس (الخميس) أنه بعد عام على الهجوم الكيماوي الذي خلف مئات القتلى في ريف دمشق، لم يتم إنصاف ضحايا هذا الهجوم رغم تدمير الترسانة الكيماوية السورية.

العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً