العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ

القبائل تواصل خطابات الولاء لجلالة الملك ... والعاهل: نعتز بكم يا أهل الوفاء المخلصين

بينهم بوكوارة والبوعينين ومره وجشم والفضالة

عاهل البلاد
عاهل البلاد

واصلت القبائل والعائلات البحرينية إرسال “خطابات الولاء وتجديد البيعة” إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، فيما خص جلالته كل قبيلة وعائلة ببرقية شكر وتقدير، ثمن فيها جلالته “مشاعر الوفاء والتأييد التي عبر عنها منتسبوا هذه القبائل والعوائل، واصفاً جلالته إياهم بـ«أهل الوفاء والولاء المخلصين”.

العاهل لقبيلة آل بوكوارة: خطابكم

حمل الولاء المطلق والوفاء العميق

بعث عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية شكر إلى كل من يعقوب يوسف المقلة الكواري وجمعة بن عيسى المقلة الكواري وخميس بن محمد المقلة الكواري، وخليفة بن حمد بن ظاعن الكواري وسيف بن جناع المقلة الكواري وأفراد قبيلة آل بوكوارة، وذلك رداً على رسالة التأييد والولاء التي رفعوها إلى جلالته .

ضمنها جلالته اعتزازه وشكره لأفراد قبيلة بوكوارة في مملكة البحرين على ما حملته رسالتهم من ولاء مطلق ووفاء عميق لجلالته ولهذا الوطن العزيز داعياً جلالته الباري جل شأنه أن يحقق بأمثالهم أمن هذا الوطن وأمانه .

هذا وكان جلالة الملك تلقى رسالة تأييد وولاء من أفراد قبيلة آل بوكوارة فيما يلي نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

بخالص الولاء والوفاء والطاعة يتشرف أفراد قبيلة آل بوكوارة في مملكة البحرين بأن يرفعوا إلى مقامكم السامي حفظكم الله هذه البرقية متضمنة تجديد البيعة والولاء لجلالتكم وللوطن العزيز ، معربين عن خالص ولائنا وتأييدنا لجلالتكم ومؤكدين على تمسكنا التام بالانتماء الوطني لمملكة البحرين العزيزة وقيادتها الحكيمة والسعي لمواصلة عطائنا الوطني الذي عهدتموه عنا جلالتكم وهو ما توارثناه عن آبائنا وأجدادنا الذين كان لهم شرف مشاركة أجدادكم الكرام منذ عهد الفتح على يد جدكم المغفور له بإذن الله تعالى أحمد الفاتح.

وإننا إذ نجدد لجلالتكم الولاء والبيعة فإننا نؤكد بأننا نقف صفاً واحداً خلف قيادتكم الحكيمة مع دعمنا لسياستكم التي تنطلق من مبادئ سامية وحضارية تحقق آمال وتطلعات شعب البحرين الوفي الذي يرى في جلالتكم الحاضر السعيد والمستقبل المشرق بإذن الله تعالى، ويرى في جلالتكم القائد الفذ الذي يقود مملكتنا العزيزة الى آفاق رحبة تحقق لشعبه الوفي كل الخير والرفاهية، وللأمتين العربية والإسلامية مزيداً من المساهمات الإيجابية والفعلية لنصرة قضاياها المصيرية وتحقيق الاكتفاء والمساهمة في التنمية بمختلف أوجهها.

وإننا يا صاحب الجلالة نؤكد على أن المواطنة التي نؤمن بها هي الصدق في العمل، والإخلاص في النوايا، والأمانة في حمل المسؤولية، وإننا بعون الله نصون الأمانة، وقد أثبت لنا التاريخ أن الفتن من أخطر ما تتعرض له الأوطان ومن لم يتعظ بالتاريخ فلينظر للحاضر وما تتعرض له بعض الدول، وعهداً نقطعه على أنفسنا أن نكون لجلالتكم الجنود المخلصين، والأعوان الأوفياء .

نمد لكم كف الولاء وإنما

نمد لكم قبل الكفوف قلوبا

ودمتم جلالتكم بحفظ الله سالمين موفقين

الداعين لجلالتكم بطول العمر

يعقوب بن يوسف المقلة الكواري

جمعة بن عيسى المقلة الكواري

خميس بن محمد المقلة الكواري

خليفة بن حمد بن يهام الكواري

سيف بن جناع المقلة الكواري

العاهل لـقبائل المره وجشم:

أنتم الأوفياء قولاً وعملاً

كما بعث عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية شكر إلى الأمير فيصل بن محمد بن لاهوم بن شريم المري، وذلك رداً على رسالة التأييد والولاء التي رفعها إلى جلالته بالنيابة عن قبيلة المره وقبائل جشم. ضمنها جلالة الملك اعتزازه وشكره على ما ورد في الرسالة وما تضمنته من تأكيد من قبيلة المره وقبائل جشم، على البقاء على العهد والوفاء بالوعد، واصفاً جلالته إياهم بأهل الوفاء والولاء لجلالته ولمملكة البحرين وبما عُرفوا بهذه المزايا النبيلة، والتي ورثوها عن أسلافهم الكرام وبما عودوا جلالته دائماً على المواقف الصادقة، وأنهم الأهل والعشيرة والسند، وهم الأوفياء قولاً وعملاً، داعياً الله سبحانه بأن يحفظهم ويديمهم سالمين موفقين .

هذا، وكان جلالته تلقى رسالة تأييد وولاء من قبيلة المره وقبائل جشم

فيما يلي نصها:

حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة

عاهل البلاد المفدى حفظه الله ،

إننا نود يا صاحب الجلالة أن نقدم لكم خالص الولاء وصادق الوفاء، والتأييد المطلق لجلالتكم، وإننا نقف معكم وخلفكم صفاً واحداً لمواجهة الأحداث، والملمات ولن يزيدنا ذلك إلا إصراراً وصلابة ووفاءً، ونؤكد لكم أننا نبايعكم بيعة صادقة نسأل عنها أمام الله عز وجل، وهذا هو طريقنا من زمن الأجداد والآباء، نزداد مع الأيام ولاءً ووفاءً، إننا يا صاحب الجلالة سائرون على هذا النهج، مؤيدون لسياسة جلالتكم الرشيدة ونهجكم الحكيم وما هذه الإنجازات التي نفاخر بها العالم إلا من ثمرة هذه القيادة التي حملتم أمانتها بكل الصدق والجد، وأنكم يا صاحب الجلالة لنعم القائد، ولنا الشرف في أن نكون جندكم الذين يلبون النداء، ويلتفون بكل الأمانة حول هذا الوطن العزيز، بقيادتكم الحكيمة.

سيروا على بركة الله ونحن جندكم الطائعون، حفظ الله جلالتكم ومتعكم بالصحة والعافية .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عن قبيلة المره في البحرين والكويت والمنطقة الشرقية وقبائل جشم

فيصل بن محمد بن لاهوم بن شريم المري

العاهل لـقبيلة آل سويدي:

نعتز بولائكم الصادق وتجديد البيعة لنا

وبعث عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية شكر إلى قبيـلة آل سويدي وذلك رداً على رسالة التأييد والولاء التي رفعوها إلى جلالته، أعرب فيها جلالة الملك عن اعتزازه وشكره لقبيلة آل سويدي في البحرين على ما عبروا عنه من ولاء صادق وتجديد البيعة لجلالته ولمملكة البحرين معاهداً جلالته على مواصلة البذل والعطاء لهذا الوطن الكريم، سائلاً المولى عز وجل أن يمن على مملكة البحرين بالأمن والإيمان وأن يوفق جلالته لخدمة هذا الوطن العزيز .

هذا وكان حضرة جلالة الملك تلقى رسالة تأييد وولاء من قبيلة آل سويدي فيما يلي نصها :

حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

يشرفنا يا صاحب الجلالة أن نرفع لمقام جلالتكم هذا الخطاب وبالنيابة عن أبنائكم من قبيلة السويدي في مملكة البحرين أن نجدد لكم البيعة ونعاهدكم على الولاء لكم ولهذا الوطن الكريم وكل ما فيه خدمة للإسلام والمسلمين سائلين المولى عز وجل أن يمن علينا بالأمن والإيمان في ظل قيادتكم وأن يؤيدكم الله بعزه ونصره ويحفظكم بقدرته وعنايته ويجعلكم عزاً وفخراً لهذا الشعب العزيز .

المخلصين لكم والداعين لكم بحفظه

قبيلة آل سويدي

العاهل لـقبيلة البوعينين: أنتم جند البحرين المخلصون

إلى ذلك بعث عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية شكر إلى قبيلة البوعينين، وذلك رداً على رسالة التأييد والولاء التي رفعتها القبيلة إلى جلالته، ضمّنها جلالته اعتزازه وشكره لقبيلة البوعينين في البحرين على ما أعربوا عنه من صدق الولاء و عمق الوفاء لجلالته ولمملكة البحرين، مشيداً جلالته بأنهم جند هذا الوطن المخلصين، وأنهم نعم الأبناء لأسلافهم الكرام.

هذا وكان عاهل البلاد تلقى رسالة تأييد وولاء من قبيلة البوعينين، فيما يلي نصها:

سيدي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته،،،

سيدي صاحب الجلالة الملك حمد حفظه الله تعالى

تتشرف قبيلة البوعينين في مملكة البحرين

أن ترفع إلى مقامكم السامي صادق التأييد والولاء والإخلاص، والوقوف صفاً واحداً خلف قيادتكم الحكيمة، في ظل مشروعكم الإصلاحي الذي يخدم الوطن والمواطن، معاهدين الله تعالى على تجديد البيعة لكم والثبات على العهد والوفاء والوعد الصادق، حفظ الله تعالى البحرين بفضل عنايتكم ورعايتكم ودمتم للوطن والمواطن ذخراً وعزاً وأيدكم الله تعالى بنصره وتأييده.

العاهل لعائلة الفضالة: نقدّر لكم حفظ البيعة وصون الأمانة

كما بعث عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية شكر إلى عائلة الفضالة؛ وذلك رداً على رسالة التأييد والولاء التي رفعها أفراد العائلة إلى جلالته. وأعرب عاهل البلاد عن اعتزازه وشكره على ما حملته رسالتهم من تأييد وتصميم على الذود عن الوطن ومصالحه، مقدّراً جلالته صونهم الأمانة وحفظ البيعة، وبأنهم أهل الولاء والوفاء والإخلاص، داعياً الله تعالى أن يحفظهم ويسدّد خطاهم ويديمهم سالمين.

هذا، وكان جلالته تلقّى رسالة تأييد وولاء من كافة أفراد عائلة الفضالة. فيما يلي نصها:

سيدي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله

باسم عائلة الفضالة، وتعبيراً عمّا تحمله لجلالتكم من الولاء المطلق، والاعتزاز العميق بقيادتكم الرشيدة، التي جعلت مملكة البحرين واحدة من أكثر الأقطار حرية وديموقراطية، وإن ما تقومون به يا صاحب الجلالة من إصلاح ونماء ورفعة وعزة للوطن والمواطنين، لهو فخر لنا جميعاً نعتز به، ونزداد التفافاً حول قيادتكم الحكيمة، وإنا ماضون بالعهد والوعد، لا تغيّرنا الأحداث، ولا تقلّ من قوتنا، وسنبقى على العهد إلى آخر الزمان.

وإننا جميعاً جنود هذا الوطن، نصونه بأرواحنا تحت قيادة جلالتكم، وهذا ولاء ورثناه من آبائنا وأجدادنا، ونرفع أكفنا إلى الله عز وجل أن يحفظ جلالتكم ويديم على جلالتكم الصحة والعافية وطول العمر.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

العاهل لعائلة العمادي:

نعتز بتأييدكم وذودكم عن الوطن

هذا وبعث عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية شكر إلى عائلة العمادي وذلك رداً على رسالة التأييد والولاء التي رفعتها عائلتهم إلى جلالته، ضمنها جلالته اعتزازه وشكره على ما حملته رسالتهم من تأييد وتصميم على الذود عن الوطن ومصالحه، مقدراً جلالته صونهم الأمانة وحفظ البيعة وبأنهم أهل الولاء والوفاء والإخلاص، سائلاً الله عز و جل أن يحفظهم ويسدد خطاهم ويديمهم سالمين .

هذا وكان جلالة الملك تلقى رسالة تأييد وولاء من عائلة العمادي هذا نصها :

حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

إنه لشرف كبير لنا أن نعلن ولاءنا لجلالتكم ووفاءنا لقيادتكم الرشيدة، مخلصين العهد صادقين الوعد، ونؤكد أمام الله تعالى أننا أمناء على بيعتنا لجلالتكم، وأن الله يشهد أننا نصون الأمانة ونحفظ العهد ، وإن بيعتكم أمانة في أعناقنا، نُسأل عنها أمام الله.

ويشرفنا أن نعلن لجلالتكم أننا نؤيد قيادتكم الحكيمة، ومشروعكم الحضاري للنهوض بمملكة البحرين، وقد جعلتم هذا الوطن متمتعاً بالحرية والديمقراطية، يسعى بنوه إلى المزيد من النماء والازدهار، بقيادة موفقة سديدة من لدنكم، نحن خلف قيادتكم نسير صفاً واحداً، متراصاً لن نخذل الوطن ولا نفرط بحق من حقوقه علينا.

نسأل الله عز وجل أن يصونكم وأن يحفظكم وأن يديم على جلالتكم الصحة والعافية وطول العمر ويسدد على طريق الخير خطاكم .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عائلة العمادي في مملكة البحرين

كما بعث جلالته برقيات مماثلة إلى قبائل الرويعي والرميثي وآل بوفلاح.

العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً