العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ

الكأس السوبر بين أفضلية أتلتيكو وترشيحات ريال مدريد

بعد تعادلهما في الذهاب على «سانتياغو برنابيو»

لقاء مرتقب بين الجارين اللدودين - afp
لقاء مرتقب بين الجارين اللدودين - afp

يتكرر مشهد مواجهة عملاقي العاصمة مدريد ريال حامل لقب الكأس ومضيفه أتلتيكو بطل الدوري اليوم (الجمعة) على ملعب «فيسنتي كالديرون» في إياب الكأس السوبر الاسباني لكرة القدم.

فبعد 3 أيام على انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل 1/1 على ملعب «سانتياغو برنابيو» الخاص بالفريق الملكي، تتجدد المواجهة على ارض «كولتشونيروس» الذين عادلوا بهدف راؤول غارسيا (88) بعد 7 دقائق على افتتاح الكولومبي خايمس رودريغيز التسجيل لفريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي.

لكن ريال الباحث عن لقبه العاشر في المسابقة آخرها في 2012 (مقابل 11 لبرشلونة حامل الرقم القياسي) خسر هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم بعد إصابته ذهابا في ساقه اليسرى، في المواجهة الافتتاحية للموسم الذي ينطلق فعليا غدا (السبت) في المرحلة الأولى من الدوري الذي أحرز لقبه أتلتيكو كاسرا احتكار الثنائي برشلونة-ريال مدريد في السنوات العشر الأخيرة، علما بان الفريق الأحمر والأبيض يبحث عن لقبه الثاني في السوبر بعد الأول في 1985.

وكانت المباراة الرسمية الأولى لأتلتيكو والثانية لريال الذي كشف انه قادم للمنافسة على كل الألقاب هذا الموسم بعد الضجة القوية التي أحدثها في سوق الانتقالات والفوز على مواطنه اشبيلية في الكأس السوبر الأوروبية بهدفين لنجمه رونالدو.

تعاقد الفريق الأبيض مع لاعبين من طراز عال كلفوا خزينة النادي نحو 100 مليون يورو، بدءا برودريغيز الذي تألق بشكل لافت في كأس العالم وتوج هدافا لها بستة أهداف، وصانع الألعاب الألماني توني كروس المتألق راهنا بعد إن كان من أفضل اللاعبين في المونديال، وحارس منتخب كوستاريكا الرائع كيلور نافاس.

أما أتلتيكو مدريد الذي قدم موسما رائعا على الصعيدين المحلي والأوروبي، فتخلى عن هدافه الاسباني من أصل برازيلي دييغو كوستا إلى تشلسي الانجليزي، عن الظهير البرازيلي فيليبي لويز، وانتهت إعارة الحارس البلجيكي العملاق تيبو كورتوا الذي ساهم بشكل كبير في إحراز لقب الليغا والوصول إلى النهائي الأوروبي، فعاد إلى تشلسي بعد 3 مواسم لعبها في صفوفه على سبيل الإعارة.

وعزز أتلتيكو صفوفه بالمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من بايرن ميونيخ الألماني، فضلا عن المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان من ريال سوسييداد والدولي المكسيكي راؤول خيمينيز.

وتأتي المباراة بعد 3 أشهر تقريبا على القمة الشهيرة التي جمعت الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا في لشبونة. وكان أتلتيكو مدريد يخوض النهائي الأوروبي بمعنويات تتويجه بطلا للدوري الاسباني اثر تعادله مع برشلونة في عقر داره كامب نو 1/1 في الجولة الأخيرة الحاسمة.

وفصلت فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني عن لقب دوري أبطال أوروبا ثوان معدودة، اذ سجل المدافع الاوروغوياني دييغو غودين هدف التقدم لفريقه في الشوط الأول، لكن المدافع سيرخيو راموس خطف هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع فارضا شوطين إضافيين. انهارت معنويات لاعبي أتلتيكو بعد هدف راموس، فتلقت شباكه 3 أهداف ليتبخر الحلم ويكتفي فريقهم بانجاز اللقب المحلي.

وعلق أنشيلوتي على مباراة الذهاب: «اعتقد إن الفريق لعب جيدا، لكن ليس بإيقاع رائع في الشوط الأول».

أما سيميوني الذي عبر عن رضاه عن أداء ماندزوكيتش وغريزمان فيريد الاستفادة من الهدف الذي سجله خارج ملعبه، على غرار ما فعل برشلونة العام الماضي عندما أحرز اللقب بتعادله 1/1 في مدريد وصفر/صفر في برشلونة وفي مباراة الإياب طرد فيليبي لويس والتركي اردا توران من أتلتيكو وأهدر الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة جزاء للفريق الكاتالوني.

وقال سيميوني: «حظوظنا بنسبة 50 في المئة لان ريال فريق يسجل دوما الأهداف. اللعب من اجل نتيجة صفر/صفر لن يكون فكرة سديدة».

العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 12:30 م

      ماعندكم سالفة

      كل يوم اتشجعون لكم فريق بس لجل الملكي يخسر اقول شجع اللي يغلب احسن لك ونسيت اقول لكم تعرفون بيل؟

    • زائر 14 زائر 11 | 1:48 م

      هههههه

      بيل اهرب بيل اهرب قوللللللللللللللل

    • زائر 6 | 5:33 ص

      شنو القصه ؟

      ابي اعرف رونالدو مصاب والله جاهز ؟؟؟؟
      اذا لم يستطع ان يسجل يخرج وبقول مصاب واذا سجل يقول انا سليم 100%

    • زائر 4 | 4:54 ص

      برشلوني شيبه

      وينه هالشيبه خله يتوقع جم المباراه اليوم يمكن 6 صفر هههه

    • زائر 8 زائر 4 | 7:44 ص

      هذا الشيبه واحد جمبازي

      ما عنده شغله جفتون احد يناطح السما هذا هو
      وهلسنه بعد فريقه فرشلونه ما بياخذ ولا بطوله
      واقعد وا حسب كم بطوله بياخذها الملكي... يبو عكاز

    • زائر 3 | 4:48 ص

      برشلوني شيبة. الخسارة العظيمة

      الليلة هو الموعد لسقوط فريق الملايين مجددا ولن تنفعهم ملايينهم ولا لاعبهم المغرور وسوف يلقنهم اتليك درسا في فنون السحر الكروي الاصيل الخلاب وليست الرشاوي ولا الانحياز الواضح من الاتحادين السبانه والاربي لأن خطتهم يطيحون برشلونة الذي قهرهم ولكن فريقنا الثاتي اتليك سوف ينتقم منهم شر انتقام والبطولة في المشمش وحامض على بوزكم وسوف تنامون من وقت من شدة القهر وسوف نضحك عليكم كثيرا فانتظرونا غدا للشماتة هههههههههاي.

    • زائر 9 زائر 3 | 8:38 ص

      انت عفر خرفت يالشيية

      انت قاعد تخربط يا أخي ولا شكلك تفهم في الكورة ولا شي انا ما اشجع مدريد لكن انت ما عندك اسلوب ولا منطق وتدخل اشياء ما لها علاقة بالكورة وخلك في فريقك احسن.

    • زائر 10 زائر 3 | 9:01 ص

      وويلاه

      تصدق حسستني ان برشلونه ما خله بطوله الا وأخذها هههه مسكين أنتو العام ذكرني شنو خذتو حتى كاس خمر ما خذتو وعليه واذا فريقكم طلع بلوشي شجعتو الفريق الا يلعب ضد الملكي اوكي شجع تلتيكو لنكم شجعتوهم بالابطال وذبحتوهم يا المسخرة هههههه

    • زائر 2 | 3:54 ص

      اتلتكيو وخشوانا

      اسلن فريق اتليكو ماعندهم لعب بس عندهم خشونا خطا ديفاعي بحث اطرب لا تطرب كسر لا كسر

    • زائر 1 | 3:16 ص

      برشلوني شيبة. خفافيش المليارات الليله بتتبخر

      وهل رايتون ملياراتهم بالواقع ما تغير شي كالعادة اسالوو ماشستر وفرنتينا والانتر وغيرهم من مبارياتهم الودية واليوم خميسوه ابو الملايين ومعه القافله المرصعه اعلاميا وتبذير امولاا عالفاضي سوف تظهر ثقوبها الفاشله بالامس زيفو حتي شعبيتهم في الجماهير وفبركو المدرجات من الاحمر وصبغوها بالابيض في جائدهم تصور حتي الجماهير جاروة عليهم وها اليوم بتنكشف زيف نجومهم وملياراتهم والليله اول صاعقة فشل خميسوه والبقية المتهندمة الراقيه بهندامها والفاشله كرويا. شاهدو وابصم لكم صدق كلامي هذه الليله وغدا نلتقي.

    • زائر 5 زائر 1 | 4:55 ص

      شحارق حمصتك

      اتمنى بكرى ترد على تعليقي لأني واثق بأن الملكي سيفوز وعجبي عليك لم تيأس حتى الأن من فريقك الفاشل كانت ضنونك دائما بتعثر سيدملوك اوربا لكنه يمشي ملكا وغدا لناصد صد لشماتتك وشماته مشجعي فريقك اللي السنه صارف ميزانيه تفوق ميزانيه ملك اوربا ....

    • زائر 7 زائر 1 | 6:01 ص

      الليلة راح نشوف

      الملكي يعتلي المنصة للتتويج باذن الله

اقرأ ايضاً