العدد 4368 - الجمعة 22 أغسطس 2014م الموافق 26 شوال 1435هـ

الحوثيون يبدأون «مرحلة التصعيد» بنصب خيام شمال صنعاء

أنصار الحوثي يحتشدون أثناء مسيرة احتجاجية في صنعاء  -afp
أنصار الحوثي يحتشدون أثناء مسيرة احتجاجية في صنعاء -afp

بدأ موالون لجماعة «أنصارالله» الحوثية، ظهر أمس الجمعة (22 أغسطس/ آب 2014)، بنصب عشرات الخيام في حديقة الثورة في حي الجراف شمال العاصمة اليمنية صنعاء بالقرب من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقال عضو المكتب السياسي للجماعة، حزام الأسد، إن الجماعة قامت بنصب مخيمات جديدة في حي الثورة «وذلك بداية لمرحلة التصعيد الثوري التي أعلن عنها زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي».

وأضاف: «جميع اعتصاماتنا في داخل العاصمة صنعاء ستكون سلمية ولن نستخدم فيها السلاح كما كان في الاعتصامات التي قمنا بها في المناطق البعيدة عن العاصمة».


آلاف الحوثيين يتظاهرون في صنعاء مع استمرار مباحثات التهدئة

صنعاء - أ ف ب

احتشد الآلاف من مناصري الحوثيين (جماعة أنصارالله) في العاصمة اليمنية (صنعاء) أمس (الجمعة) للمطالبة بإسقاط الحكومة فيما يتواجد وفد رئاسي في صعدة، معقل الحوثيين، لإجراء مباحثات لحل الأزمة.

وتأتي التظاهرة في آخر يوم من المهلة التي منحها زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي للحكومة. ودعا الحوثي «الشعب ليخرج ويحتشد لتأدية صلاة الجمعة في الطريق المؤدي للمطار... أؤكد بأنها وسائل سلمية وحضارية ومشروعة».

وكان الحوثي لوّح باتخاذ إجراءات «مزعجة» اعتباراً من أمس. وقال إن المرحلة الثانية من الاحتجاجات تبدأ بتظاهرة يوم الجمعة عبر الوسائل المشروعة. وتوافد الآلاف من ضواحي صنعاء إلى مكان التجمع، وفق ما نقل مراسل لوكالة «فرانس برس». كما عزز آلاف المسلحين في جماعة «أنصارالله» مواقع تواجدهم في محيط صنعاء تلبية لدعوة الحوثي الذي أطلق احتجاجات تصاعدية ومنح السلطات مهلة حتى أمس لإسقاط الحكومة والتراجع عن قرار برفع أسعار الوقود.

ومن جهته دعا الرئيس عبدربه منصور هادي أمس الأول (الخميس) إلى رفع حال «الاستعداد واليقظة العالية» في صفوف القوات المسلحة «لمواجهة كافة الاحتمالات». وفي المقابل توعد الحوثي بعدم السكوت إذا هاجمت القوات المسلحة المتظاهرين. ولكنه توجه إلى رئيس الجمهورية ووزير الدفاع مناشداً «ألا ينزلقوا للعدوان على الناس والمحتجين والمتظاهرين».

وفي هذا الوقت عقد وفد رئاسي محادثات مع الحوثي في صعدة لإقناعه بالمشاركة في حكومة وحدة وطنية. وكان زعيم التمرد قال أمس الأول إن اللجنة الرئاسية «أبدت تفهمها لبعض المطالب»، ولكن المباحثات والتظاهرات ستتواصل.

وخاض الحوثيون في الأشهر الماضية معارك ضارية مع ألوية من الجيش ومسلحين قبليين موالين لحزب التجمع اليمني للإصلاح (إخوان مسلمون) وآل الأحمر الذين يتزعمون تجمع قبائل حاشد النافذة، في محافظات عمران والجوف الشماليتين وفي ضواحي صنعاء، وحققوا عدة انتصارات لاسيما عبر السيطرة على مدينة عمران.

العدد 4368 - الجمعة 22 أغسطس 2014م الموافق 26 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:03 ص

      الازمة الخانقة

      منصورين مع مشاركة الموتمر والزعيم

    • زائر 3 | 5:40 م

      منصورين

      الله يوفقكم يالحوثيين منصورين بإذن الله

    • زائر 2 | 7:04 ص

      المفروض

      هؤلاء يجب قصفهم كما تم قصف داعش

    • زائر 1 | 1:35 ص

      يمن الخير والبركة .

      القوة البشرية الحوثية كبيرة تحتاج لتنظيم وقيادة قوية تحت ظل منهج محمد وال محمد .

اقرأ ايضاً