العدد 4368 - الجمعة 22 أغسطس 2014م الموافق 26 شوال 1435هـ

شابٌ بحريني يبحث عن أسرته منذ 28 عاماً

الشاب أثناء حديثه إلى «الوسط»-تصوير محمد المخرق
الشاب أثناء حديثه إلى «الوسط»-تصوير محمد المخرق

شاءت الأقدار أن يفتح عينيه على هذه الدنيا وهو غريب عن بلده، ليقضي طفولته محروماً من عواطف الأسرة، فربى بعيداً مع والدته في المغرب وافتقد رعاية والده البحريني، بل إن تلك الأقدار القاسية التي لم يكن له يدٌ فيها جعلت من حياته شخصاً حائراً بلا هوية حتى أثَّرت على مستقبله التعليمي ليقف عند الثانوية العامة. وقضى 28 عاماً من عمره بحثاً عن عائلته.


«القدر» القاسي يولِده بعيداً عن أهله و«الإنسانية» ترجعه لهم أملاً في الوصال

شابٌ من أبٍ بحريني وأمٍ مغربية يبحث عن أسرته بعد فِراق دام 28 عاما

الوسط - عادل الشيخ

شاءت الأقدار أن يفتح عينيه على هذه الدنيا وهو غريب عن بلده، ليقضي طفولته محروماً من عواطف الأسرة، فربا بعيداً عن اللعب مع إخوته وافتقد لرعاية والده، بل إنّ تلك الأقدار القاسية والتي لم يكن له يدٌ فيها جعلت من حياته شخصاً حائراً بلا هوية حتى أثّرت على مستقبله التعليمي ليقف عند الثانوية العامة. قضى سنين عمره بحثاً عن عائلته البعيدة عنه مكاناً القريبة منه روحاً وقلباً.

مرّت السنون وبقت أمه تسانده في بلدها المغرب، ولكن يبقى حنينه إلى جذور عائلته في البحرين؛ فكان كله شغف إلى التعرف على إخوته وأخواته، حتى شاء القدر أن يتبنى قضية هذا الشاب البحريني المحاميان عيسى إبراهيم ومحمد علي.

جلس بكل عفويةٍ في «الوسط» إلى جنب محاميه الذي تطوع لخدمة قضيته ومساعدته، ولم يتحدث سوى بعددٍ من الكلمات المعدودات، وهي: «أريد التعرف على أهلي فقط» و«أنوي العيش في البحرين إذا سمحت لي الظروف».

بدأ محاميه محمد علي الحديث ليقول: «إنها قصةٌ إنسانية، نسعى من خلالها وعبركم «الوسط» أن نجمع إنساناً فرقته ظروف الدنيا وأحوالها عن أهله، قصةٌ لشاب شاء القدر أن يولد ويعيش بعيداً عن إخوته وعائلته بل وبلده، لذا نحن تبنينا قضيته لمساعدته».

ويضيف «نحن اليوم وعبر «الوسط» نناشد أهله أن يتعرّفوا عليه وأن يحتضنوه وسطهم، فهو ابنهم وهو لا يريد غير ذلك».

ويروي المحامي محمد علي تفاصيل القصة التي تعود إلى العام 1984، فيقول: «إن الشاب يبلغ من العمر الآن (28 عاماً) وهو من أبٍ بحريني وأم مغربية تزوجا العام 1984».

وعن كيفية معرفتهم بقصته أوضح المحامي «أعمل مع المحامي عيسى إبراهيم، وهو عضوٌ في الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان. وقد اتصلت منظمات حقوق الإنسان خارج البحرين بزميلي لتبني القضية، وهو ما تم فعلاً؛ وقد واصلنا فيها من دون مقابل. ونقوم حالياً بمتابعتها مع إدارة الهجرة والجوازات».

ويعود لقصة الشاب مجدداً، فيوضح «إن القصة تتمثل في زواج والدته وهي مغربية الجنسية ووالده المرحوم وهو بحريني طبعاً خلال العام 1984. وقد عاشت والدته في البحرين آنذاك؛ وبعد فترة تم الانفصال بين الزوجين، إلا أن الزوجة كانت حامل في شهرها السابع».

ويشير إلى أن «المحكمة كتبت في وثيقة الطلاق أن للزوجة الحق في النفقة في حالة الولادة، كما توجد رسالة موجهة من والده إلى أمه يتابع فيها حال المولود».

وواصل المحامي سرده للتفاصيل: «عاش الولد في المغرب من دون هوية بحكم أنه غير مغربي، وطبعاً أثر هذا الأمر في تعليمه، إذ لم يستطع مواصلة تعليمه بحكم عدم امتلاكه أية هوية. ولكنه واصل التعليم حتى المرحلة الثانوية، وهو الآن يجيد أربع لغات هي الفرنسية والإسبانية والإنجليزية والعربية، والآن يهتم باللغة اليابانية».

ويتابع حديثه: «تلقى المكتب اتصالاً من منظمات حقوق الإنسان تطلب من الأخ المحامي عيسى إبراهيم تبني القضية وذلك من باب إنساني، وفعلاً تم ذلك، وقمنا باتخاذ الإجراءات لدى المحكمة الإدارية في البحرين، منذ العام 2008 تقريباً، وصدر الحكم في مايو/ أيار 2013، وكان الحكم بالنسبة لوزارة الصحة البحرينية بإلزامها بإصدار شهادة ميلاد للشاب وقد أصدرت، وطالبنا بعدها بحصوله على الجنسية البحرينية، وحكم له بذلك؛ وإدارة الهجرة والجوازات لم تطعن في الحكم وقد أصبح الحكم باتاً ونهائياً».

يُضيف المحامي: «وصل الشاب إلى البحرين مساء (الأربعاء 20 أغسطس/ آب 2014)، وقبل وصوله البحرين قادماً من المغرب كنا قد تابعنا مع إدارة الهجرة والجوازات وزودناهم بنسخة من الحكم الصادر، وعليه تم استصدار ورقة مرورٍ له، وبناءً عليه توجهنا يوم (الخميس) الماضي إلى إدارة الجوازات من جديد لإتمام الإجراءات، التي هي في مراحلها الأخيرة لاستصدار الجواز البحريني له».

ويشير المحامي محمد علي إلى أن «الشاب يسكن حالياً في أحد الفنادق التي زودتها ببطاقتي الشخصية لعدم امتلاك الشاب أية وثائق رسمية».

أما الشاب الذي جلس بجانب محاميه، كان صامتاً طوال الوقت ويستمع إلى الحديث، وفي بعض الأحيان تشعر من نظراته أنه يفكر فيما ستؤول إليه أوضاعه.

«الوسط» سألته عما يريد البوح به، فتحدث بكلماتٍ معدودات قال فيها: «أريد التعرف على أهلي فحسب. وأنوي البقاء في البحرين إذا سمحت الظروف».

وعما إذا كان يعمل، أجاب: «أقوم بعمل مونتاج لأفلام قصيرة كنشاطٍ حر».

المحامي محمد علي وجّه لعائلة الشاب مناشدة قال فيها: «نحن نناشد أهله أن يتعرفوا على ابنهم وأن يساعدوه ويحتضنوه، فهو في الأخير ولدهم، ولا أعتقد أنهم سيردون ابنهم».

مردفاً «منذ بداية اتصالنا به وهو يتمنى التعرف على إخوته وأهله، وللأمانة هو يتمنى العيش بينهم، وهو لم يختصمهم ولا ينوي اختصام أحدٍ من أهله، وما قمنا به في المحكمة الكبرى الإدارية، تعتبر إجراءات عادية لحصوله على الوثائق الرسمية من شهادة ميلاد وجواز سفر، وهو حقٍ من حقوقه».

ويضيف «بل إنه لا يعرف كم من أخٍ أو أختٍ لديه، هو لا يعرف أحد هنا سوانا. وقد جاء من المغرب إلى البحرين للتعرف عليهم».

وطالب المحامي محمد علي التواصل معه عبر صحيفة «الوسط» سواء من قبل عائلة الشاب أو أية جهةٍ أخرى.

المحامي محمد علي (يمين) وبجانبه الشاب - تصوير محمد المخرق
المحامي محمد علي (يمين) وبجانبه الشاب - تصوير محمد المخرق

العدد 4368 - الجمعة 22 أغسطس 2014م الموافق 26 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 72 | 6:19 ص

      إضافة

      هو أيضا محترف في الإنتاج الكرافيكي و الخدع البصرية السينمائية ، وعمل الكثير من الإشهارات لبعض الشركات في المغرب

    • زائر 71 | 5:15 ص

      معلومات خاصة

      هذا الفتى أعرفه فهو صديق لأحد أقاربي ، وكان عندي البارحة في البيت أو تعرفت عليه كثير ، فهو من عائلة خلف ، و عمله الخاص هو مخرج سينمائي ، و رأيت بعض أعماله ولقد أذهلني بقدراته السينمائية ، فلذيه الكثير من الأعمال و حصريا قام بإخراج فيلم وثائقي رائع بعنوان (مكناس وأبوابها السبع المنذثرة) وهذا هو الرابط لمشاهدة فقط preview للفيلم http://vimeo.com/82876663 ، وهو حقا يجيد التكلم بالغات المذكورة ، يا سبحان الله و ما شاء الله عليه .

    • زائر 69 | 7:22 م

      الموضوع مبهم نوعا ما

      هل ولد الشاب في البحرين, وكيف تم اصدار شهادة ميلاد بدون وجود اي وثيقة من جانب الاب المتوفي,وعقد الزواج مذكور فيه اسم الاب بالكامل ومنطقة السكن وهناك شهود على العقد بلا شك. فأين المشكلة هو يعرف والدة من الاسم فلن يستصعب على المحامي ايصاله لاسرة الأب. هناك نقاط لاتصدق في هذا الموضوع والعلم عند الله. نتمنى للشاب التوفيق بالتواصل مع اسرته والعيش بينهم في سعادة وتعويض سنوات الحرمان.

    • زائر 68 | 2:52 م

      محمد رضا

      اللة.يردالي اهل في البحرين الحل عند الام هي تعرفهم .

    • زائر 67 | 2:32 م

      وين الاسم/الهوية/المنطقة/....

      موضوع لك عليه!
      يعني تبغون الناس تطلع عائلته من خلال شكله فقط؟ وعائلته ما شافته أبداً!

    • زائر 66 | 2:00 م

      لمَ هذا الغموض يا وسط ؟

      لماذا لم يذكر التحقيق اسم الوالد، و هو ليس بسر، ثم لو عرف القراء اسم والده و عائلته فإن ذلك من شأنه السرعة في العثور على أهل هذا الشاب و إخوته.

    • زائر 64 | 11:11 ص

      الغريب

      يعني عقد الزواج ما فيه عنوان .. انزين اسم الاب كامل ممكن يطلع عنوانه بالسجل السكاني .. وممكن يطلع بسجل الوفيات بالسلمانيه عنوانه.. لهذي الدرجه المحامي مو عارف يتصرف

    • زائر 62 | 9:20 ص

      وزير التربية

      لو الوزارة تعتمد اسمها لتعليمة فعلا لما وصل بنا الحال لهذا المستوى

    • زائر 58 | 7:22 ص

      قد وقد يكون الزوج ثري

      هناك الكثير من الاثرياء يتزوجون بالسر خوفا من زوجته وابنائه وقد تكون هذه القصة ان الزوج ثري وبعد وفاته ورثت العائلة من المرحوم ثروة واعتقد من الصعب من هذه العائلة مشاركة اخيهم في الورث وهذا يعتمد على نفوذ هذه العائلة فاذا كانت لا يطبق عليها القانون فاقول لهذا الابن تسير في قضية خاسرة مهما قدمت من ادلة دامغة ومقنعة وسوف تخرج من المولد بلا حمص
      مع تحيات ابو محمد الستراوي

    • زائر 57 | 6:56 ص

      لربما اعرف اهله

      الرجاء من المحامين الاتصال بي 39465475

    • زائر 55 | 6:22 ص

      في بالي شخص اتوقعه والله اعلم

      اعرف شخصا من ينسب الينا من قبل جدنا قد توفي وهو من اهل الثراء ولديه زوجتان مغربية واسيوية وقد اعطى المغربية مبلغا كبيرا من المال مقابل ان ينهي علاقته معها فلما توفي واندفن السر معه اوكلت الام الى ابنها بان يطالب بحقه حسب ما يستشف من الموضوع وحسب قول الشاب انه يريد الاعتراف به من قبل اخوته فقط وهي رسالة الى عائلة الاب بانه لا يطمع في الارث اذا هم خائفون ان يشاركهم في.
      فالشاب يبلغ من العمر 28 سنة وكل هذه الفترة يعيش مع امه في المغرب فلماذا لم تطالب بحق ابنها الا عام 2008 اي بعد وفاة الاب

    • زائر 56 زائر 55 | 6:49 ص

      خف علينا يالمحقق كونان

      يقولك سافرت وهي حامل يعني لا الابو شافة و الولد شاف ابوه .. وثانيا الموضوع مبهم وغير واضح .. هل الام عايشة مادور الام في الموضوع ؟؟ ليش كل هالمدة الاماصلا ماعرفته على اهله ؟؟ هل يملك اسم ابوه حاليا او يعرف ؟؟ مافائدة طرح الموضوع في الجريدة طالما الاسم غير مذكور يعني اذا كان بالسر متزوجنها ويش درى اهله انه هذا ولدهم ؟؟؟؟! برايي الموضوع قاصر بيانات مهمة وتوضيحات غير الاسم فبالتالي الموضوع يحتاج اعادة صياغة ..

    • زائر 54 | 6:15 ص

      الحمدالله ربي العالمين

      الفلبينيه التي نشرت صورة ابوه في جريدة الوسط كانت معلومة صعبه ووصلت الى نتيجه
      لكن حسب الموضوع الذى كتب ان الامور طيبه وماتبي هالصعوبه المحكمة حكمت يعني كل شي على مايرام وينعرف في اى زرنوك موجودة عائلة الاب

    • زائر 50 | 4:48 ص

      هدة النتيجة

      الزواج من اجنبيات

    • زائر 49 | 4:24 ص

      افهموا

      واضح من عدم كتابة التفاصيل ان المحامي قصد اسرة الشاب التي رفضت تقبل ابنهم وماالمقال الا جس نبض وتخويف لهم عشان ماينشرون بقية التفاصيل

    • زائر 48 | 4:22 ص

      محرقي بحريني

      ماشاء الله عليه ماخلص الثانوي ويعرف 4 لغات الفرنسية والإسبانية والإنجليزية والعربية ويحضر اللغة اليابانية يعني 5 لغات
      الله يحفظة باين علية شخص جداً ذكي وقادر يفيد مجتمه البحريني

    • زائر 47 | 4:05 ص

      ولييييييييه

      شلك جاي اهني ضيم وقهر اني مافي الابوق ونهب للمواطن الفقير

    • زائر 46 | 3:59 ص

      ساق البامبو يتكرر

      لو كنت مثل نبت البامبو لا انتماء لها تقطع جزء من ساقها تغرسة بلا جذور فى أى أرض لا يلبث الساق طويلا حتى تنبت لة جذور جديدة بلا ماضى..بلا ذاكرة..لا يلتفت إلى إختلاف الناس حول تسميتة!

    • زائر 45 | 3:56 ص

      مو صعب

      ليش مصعبين القصه ما دام الزوجه موجوده تعرف اسم زوجها وعنوانه ....والادهى ان هناك محامي لديه يعرف تفاصيل القضيه ما دام مطلع له جواز واصدار ورقة مرور يعني عارف كل شئ

    • زائر 44 | 3:45 ص

      في شي ناقص

      ليش تناشدون أهله بالتعرف عليه اسم الأب موجود عندكم يراجعون السجلات ويجوفون من إخوانه وعمامه ويتواصلون معاهم

    • زائر 43 | 3:44 ص

      شكله أهله ما يبونه

      وهذه محاوله عن طريق الجرايد ليراجعو أنفسهم فهو لا ذنب له في ما جرى الموضوع صعب خاصه اذا كن عائله معروفه

    • زائر 41 | 3:04 ص

      فزوره

      لا نعرف ماهي القصه ومو معقول المحاميان لم يتصلا بأهله وعندما ضاقت بهم السبل لجئوا الي الاعلام الله يصلح الجميع ويرجع كل ابن لوالديه وخصوصا صاحب المشكله والمساجين والمهجرين والمرضي بحق محمدوآله الاطهار الميامين

    • زائر 38 | 2:52 ص

      المطلوب هو بأن تقوم عائلته بالبحث عنه او الترحيب به

      طبعاً الوضع صعب بالنسبة له ولكن حتماً عائلته لديها علم بان لهم أخ سواء كانو اكبر منه أو أصغر ... فإذا كانو أكبر منه يدل على أن الزواج الثاني من المغربية و لديهم علم بوجود أخ و اما إذا كانو أصغر منه فهو يكون كبيرهم و حتماً في هذه الحالة لا علاقة لزوجة الثانية التي توفى وهي أرملته فيما بعد .. لديها علم بوجود إبن له من مغربيه ... الله يلم شملهم بخير و صحه و عافيه و محبه ... يارب

    • زائر 37 | 2:38 ص

      اتقوا الله في أنفسكم

      حسب الظاهر ليست المشكلة في التعرف على الاهل.. ولكنها في اعتراف الاهل بالابن.. لذا اقول لهم ان صح ظني اتقوا الله هذا ابنكم والتنكر له ليس جائزا شرعا و تذكروا يوم تقفون امام الله

    • زائر 35 | 2:23 ص

      الأب شخصية غنية نفر كبير

      على ما أظن ان الأب شخصية كبيرة وغنية وقد يكون متوفى من ما صعب الامر اخطاء الآباء يتحملها الاولاد الله اسهل

    • زائر 34 | 2:15 ص

      شكله يشبهني

      انا شاك ان ابوي تزوج غير امي يعني معقوله عندي اخ من ام مغربيه لا عاد ما يسويها ابوي بس يشبهني ما ادري يمكن اخوي

    • زائر 59 زائر 34 | 7:29 ص

      لا مو اخوك استريح

      يخلق من الشبه أربعين

    • زائر 32 | 2:06 ص

      يريد اهله

      سواء كان يريدهم او غيره هو واضح اسم الاب في عقد الزواج والجواز الصادر له وورقة الطلاق لماذا الغموض في الرواية

    • زائر 30 | 1:57 ص

      باذن الله سيتعرف على اهله

      لا اعتقد ان اهله سينكرونه لان الدنيا بخير وعما قريب سيتعرف على اهله وسيلتم الشمل باذن الواحد القهار واهل البحرين طيبين

    • زائر 28 | 1:51 ص

      الله يكون في عونه

      الله يجمعه مع أهله الظفر ما يطلع من اللحم

    • زائر 27 | 1:23 ص

      الامر واضح وضوح الشمس

      اذا المحامين يقولون بان «المحكمة كتبت في وثيقة الطلاق أن للزوجة الحق في النفقة في حالة الولادة، كما توجد رسالة موجهة من والده إلى أمه يتابع فيها حال المولود».
      فاذا كان الطلاق مدون في المحكمة فلابد بان اسم الاب مدون في الاوراق الرسمية واذا كان كذلك فلابد بان عنوان الاب موجود واين يسكن حتى وان كان قد توفي.
      كذلك مادام الشاب ليس له ذنب فيما حصل اليه فالعائلة كذلك ليس لهم ذنب فيما ارتكبه ابوهم المتوفى بحق اخيهم من الام المغربية .
      فالوضع صعب للغاية لكلا الطرفين وخصوصا العائلة

    • زائر 60 زائر 27 | 7:33 ص

      خصوصا العائلة!!

      العائلة عايشة في بلدها وسط ناسها و أهلها!! وهذاك عايش غريب في بلد تربى و كبر فيها وما يعرف غيرها ولكن ماله اي حقوق فيها بلا أب ولا هوية عرفت الصعوبة في وين

    • زائر 26 | 1:19 ص

      اسم الاب هو مفتاح السر

      ادا كانوا يعرفون اسم الاب واكيد طبعا اسمه مكتوب في عقد الزواج فمن السهل جدا جدا العثور على عائلته

    • زائر 25 | 1:19 ص

      الطريق للحل

      كل زواج موثق بالمحكمه الاسم للاثنين والتاريخ والسنه والجنسيه واذا كانت الام موجوده فهذا دليل اول اكيد تعرف الاب وعنوانه قريته اومدينته وسهل التوصل الحل عن طريق اوراقها الثبوتيه ومقارنتها باوراق المحكمه وتحل المشكله موفقين الى خير

    • زائر 24 | 1:18 ص

      لا حول ولا قوة الا بالله

      لا تخف ولاتحزن كل الشعب البحريني أخوتك وأخوانك فمثلا أنا من السنابس أرحب بك كأخ وصديق ...مهما الذي حصل اليك فهو ابتلاء لك ...نحن كشعب لا نتخلى عن ناسنا أهلا وسهلا في بلدك.

    • زائر 23 | 1:17 ص

      الجردابي

      انزين شنو اسم الوالد او المنطقه اللي كانو ساكنين فيها او اشياء ادل ان امه صدق كانت في البحرين اشياء من هل القبيل

    • زائر 21 | 1:14 ص

      الله يعينه

      اذا أخذ الجواز الحمدلله لانه يستحقه علشان مستقبله اما بالنسبة للأهل فمعذورين انا شخصيا لو يطلع لي اخو فجأة في حياتي ما اعتقد اتأقلم وياه بسهولة بس اتمنى له الخير انه يشوف حياته و مستقبله بعد هالمعاناة

    • زائر 19 | 1:13 ص

      الله يجمعك فيهم

      الله يجمعك باخوتك والهوية البحرينيه يا بتخصلها بسرعه او مابتحصلها ع حسب ظروفك جان جيت قبل 4 سنوات يمكن تحصلها

    • زائر 18 | 1:03 ص

      الله يفتح عليه

      نتمنى التعرف عليه ولم شمل العائلة

    • زائر 17 | 1:01 ص

      يزيد

      المغربيات مساكين ضحاياء النصب والإحتيال من قبل فئه معروفه في المجتمع البحريني لماذئ لم يذكر اسم الإب ام ان الإسم معروف تعرف في طريق الملاهي وغيرها وكانت النتيجه هذي

    • زائر 16 | 12:58 ص

      يوسف

      الله يجمعك بين اهلك
      وهلا وسهلا في وطنك البحرين

    • زائر 15 | 12:25 ص

      سئوال

      وين اسم الزوج ليش الزوجة اذا كانت موجوده ما تعرف اسم زوجها لكي يتم التعرف والوصول اليه بسهوله

    • زائر 14 | 12:20 ص

      كلمة

      الله لا يقولها ويطلع ابوك بحريني. اتمنى من كل قلبي يطلع الوالد قطري ( دولار)

    • زائر 12 | 11:52 م

      ليش البحث والدته تعرف اسم والده والعائله لماذا هذا العناء

      فبعد ان كانت القصه حقيقيه وعلى وشك ان يستلم الجواز لاثبات جنسيته فبذلك يستطيع الذهاب الى اهله فأمه اكيد تعرف ف اي منطقه واسم العائله وكم عدد الاخوان ع حد ما قال المحامي بأن المرحوم والده ع اتصال مع والدته فإذا فهي تعرف كل شي فعليها اان تزوده بالمعلومات وخلاص

    • زائر 10 | 11:31 م

      ماهي فزورة

      اولا نتمنى له حياة سعيدة بين اهله ،. لكن نا هو غريب في الموضوع الخاح النخامين على اهله بالتعرف عليه ، اذا كانت امه تزوجت من والدهر وعاشت في البحرين فالام تعرف الاب وعائلته بالمكامل او على الاقل الاب فلماذا لم تعطت ابنها والمحامين وتختصر الطريق

    • زائر 9 | 11:27 م

      زائر

      والام ليش ما تعطيه معلومات أكثر عن ابوه عشان يساعده في البحث مع المحامين

    • زائر 8 | 11:23 م

      رغد

      ليش كل هالصعوبة في البحث؟
      مو اسم الاب ورقمه الشخصي موجودة ضمن بيانات العقد
      وحتى اذا هو متوفي الاسم الكامل كفيل يطلع بيانات الاسرة

    • زائر 7 | 11:13 م

      ..

      الله يجمعه بأهله

    • زائر 6 | 11:13 م

      فدديت قلبه مسكيين

      مسكيييين، ربي يسهل اموره و يحصل اهله ويستقبلوه ويحتووه

    • زائر 3 | 9:59 م

      الله يجمعه بعائلته

      شكرآ للمحاميان وشكرآ للوسط

    • زائر 2 | 9:47 م

      مسكين هذا الشاب

      انالله وانا الية راجعون. انشاء الله يلاقي اهلة .

    • زائر 1 | 9:44 م

      الله يرده لأهله سالما

      نتمنى أن يرده الله سالما لأهله، وما دام يجيد 4 لغات فهو مكسب للبلد...

    • زائر 52 زائر 1 | 5:15 ص

      الله يجمع شمله بأهله

      بس لو كاتبين اسم الاب ومن أي عائله علشان أهل والده يتعرفون عليه

اقرأ ايضاً