العدد 4368 - الجمعة 22 أغسطس 2014م الموافق 26 شوال 1435هـ

وزير الصحة يبحث تطوير آلية مراقبة الأغذية في البحرين

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث وزير الصحةصادق عبدالكريم الشهابي  بمكتبه بمبنى الوزارة بالجفير مع خبير تطوير جودة مراقبة الأغذية بالتعاون ومسئولين بمعهد ليدرز للتدريب ريتشارد سبرينغر، تطوير آلية مراقبة الأغذية في البحرين.

وفي مستهل اللقاء رحب سعادة السيد الوزير بالخبير ومسئولي المعهد مشيدًا في الوقت نفسه بالجهود التي بذلها الخبير خلال فترة زيارته لمملكة البحرين في الفترة من 18 إلى 21 أغسطس/ آب 2014م من أجل تقييم آلية التفتيش ومراقبة الأغذية.

بعد ذلك اطلع الشهابي على برنامج زيارة خبير المعهد والذي استهله بالاجتماع مع المسئولين في إدارة الصحة العامة وبالاجتماع مع خبير تطوير جودة مراقبة الأغذية بالتعاون مع معهد ليدرز للتدريب مريم عذبي الجلاهمة ْ إذ تعرف من خلال هذه الاجتماعات على آلية الرقابة الغذائية المتبعه بإدارة الصحة العامة.

كما أطلع وزير الصحة على استنتاجاته بعد الجولات الميدانية التي قام بها الخبير سبرينغر والتي اشتملت على زيارات إلى المطاعم والمصانع والفنادق إلى جانب زياراته إلى أسواق المواد الغذائية الكبيرة (الهايبرماركت) حيث اطلع على مستويات الرقابة في هذه المؤسسات.

وقدم الخبير ريتشارد سبرينغر من معهد ليدرز للتدريب للشهابي خلاصة لمقترحات وتصوراته بشأن تطوير آلية المراقبة.

وفي هذا الصدد أكد الشهابي أن جميع المقترحات التي تقدم بها الخبير ستكون موضع اهتمام ودراسة من جانب وزارة الصحة شاكرا في الوقت نفسه معهد ليدرز على تعاونه مع وزارة الصحة.

وفي ختام اللقاء تقدم الشهابي  بجزيل الشكر والتقدير إلى خبير و وفد معهد ليدرز للتدريب، كما تقدم الخبير بجزيل الشكر والتقدير إلى الوزير على حسن استقباله وكرم ضيافته.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً