العدد 4368 - الجمعة 22 أغسطس 2014م الموافق 26 شوال 1435هـ

واشنطن مستعدة "للتحرك" ضد "داعش" بسوريا في حال تهديد مصالحها

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم السبت (23 أغسطس/ آب 2014) أن واشنطن مستعدة لـ "التحرك" في حال حصول أي تهديد لمصالح الولايات المتحدة بحسب البيت الأبيض الذي قال انه يدرس بجدية إمكانية شن ضربات عسكرية على مسلحي تنظيم داعش في سوريا.

وحذرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) من خطر تنظيم "داعش" معتبرة ان القيام بعمليات في سوريا قد يكون ضروريا بعد أن كبحت الضربات الجوية في الأسابيع الأخيرة تقدم المجموعة السنية الناشطة في العراق وما زال الغرب تحت الصدمة على اثر قيام مسلحي التنظيم بإعدام الصحافي الأميركي جيمس فولي.

وكان البيت الأبيض أعلن الجمعة أيضا انه قد يكون من الضروري القيام بضربات جوية في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن بن رودس مساعد مستشار الرئيس الأميركي لشئون الأمن القومي "اذا رأينا مؤامرة ضد الأميركيين، وتهديدا للولايات المتحدة من اي جهة كانت فإننا مستعدون لاتخاذ تدابير ضد هذا التهديد".

وأضاف "كررنا ذلك مرات عدة: اذا هاجمتم أميركيين فسنطاردكم أينما وجدتم، وهذا ما سيقود تخطيطنا في الأيام المقبلة".

وصرح مسئول عسكري أميركي للصحيفة نفسها أن تحضير ضربات على "أهداف هامة جدا" وشخصيات من الحركة قد يتطلب بين "ساعة وأسبوع". وأضاف "إذا تعلق الأمر بمعسكرات تدريب فبإمكاننا القيام بذلك قريبا جدا".

وبعد إعلانه "الخلافة" أواخر حزيران/يونيو أضاف تنظيم داعش منذ ذلك الحين شريطا في شمال العراق إلى الأراضي التي استولى عليها في شرق سوريا. لكن إذا أرادت واشنطن إطلاق ضربات عسكرية في سوريا فذلك يعني تعديلا في موقفها الحذر من النزاع السوري.

وقد تضاعفت حصيلة الحرب في سوريا المستعرة منذ أكثر من ثلاث سنوات في خلال عام لتتجاوز عتبة ال190 ألف قتيل بحسب الأمم المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:41 ص

      انهم

      انهم اولاد الشيطان الله يهلكهم ومصيرهم جهنم وبئس القرار وهاده الي بصير ويحشر الموالين ليهم

    • زائر 1 | 5:18 ص

      زائر

      الله يلعن داعش وجبهة النصرة المجرمين القتله

اقرأ ايضاً