العدد 4368 - الجمعة 22 أغسطس 2014م الموافق 26 شوال 1435هـ

%53 نسبة الانجاز في مشروع رصف الطرق الترابية بالبسيتين في مرحلته الأولى

صرّح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بالإنابة بوزارة الأشغال فتحي الفارع بأن نسبة الإنجاز في أعمال  المرحلة الاولى من مشروع رصف الطرق الترابية في البسيتين 228 قد بلغت 53%، إذ من المؤمل أن يخدم المشروع 645 وحدة سكنية في المنطقة ويتيح ربطها بشبكة الطرق وتوفير البنية التحتية اللازمة.

وأكد الفارع أن الأعمال في مشروع رصف الطرق الترابية في البسيتين 228  - والتي بدأت مطلع أبريل من العام الجاري- تسير حسب الجدول الزمني المتفق عليه، حيث تتضمن أعمال المشروع على الرصف بالأسفلت لطريق 2830 والطرق المجاورة بطول إجمالي 3.6 كيلومتراً لتصل نسبة الطرق المرصوفة بمجمع 228 بالبسيتين بعد إنتهاء المشروع إلى 82.80%، بالإضافة لإنشاء شبكات محدودة لتصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة والسلامة المرورية فضلاً عن الأعمال المدنية المصاحبة.

يذكر أن المشروع قد أرسي من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة البحرين للمحركات بقيمة إجمالية تبلغ 495.153 دينار (أربعمائة وخمس وتسعون ألفاً ومائة وثلاث وخمسون ديناراً).

وأضاف الفارع أن هذا المشروع يأتي ضمن برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالنهوض بالبنى التحتية لجميع مناطق المملكة وإعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية وخلق شبكة طرق متكاملة في المملكة، وذلك وفقاً لمعطيات الرؤية الاقتصادية 2030 والإستراتيجية الوطنية للمملكة، إذ وضعت وزارة الأشغال نصب أعينها هذه الرؤية السامية لتنفيذ خطتها وتحديد أولوياتها بالتنسيق مع المجالس البلدية والتي تعتبر شريكاً رئيسياً للوزارة بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات الخدمية المعنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:03 ص

      نريد الخير للجميع وشكرا لحكومتنا الموقره

      كل بقعة في البحرين الحبيبة تستحق خدمات البنية التحتية من اجل راحة المواطنين بس اسأل متى ياتينا الدور وتشملنا عناية الدولة نحن في منطقة بني جمرة الجديدة المنطقة اصبحت مكتظة بالسكان ومليئة بالبيوت ولكن للاسف بلا خدمات بنية تحتية لامجاري ولا طرق مرصوفه وحتى خطوط الهاتف معلقة على اعمدة من خشب .. هذه ليست شكوى هذا تذكير والتماس من حكومتنا لايلائنا الاهتمام فنحن نعيش في قطعة من وطننا العزيز منذ 5 سنوات دون خدمات تذكر

    • زائر 1 | 4:51 ص

      تعال شوف الهملة

      تعال شوف الهملة منطقة مهملة تعيش الثلاثينات
      معا انا اهي الاقدم ليش ليش ليش

اقرأ ايضاً