العدد 4372 - الثلثاء 26 أغسطس 2014م الموافق 30 شوال 1435هـ

واردات السعودية الغذائية تغطي 70 % من الاحتياجات المحلية

قال منظمو «المعرض السعودي للأغذية الزراعية 2014»، ان واردات المملكة من المواد الغذائية تغطي 70 في المئة من الاحتياجات المحلية.

واضاف المنظمون، في بيان لهم امس الثلثاء (26 اغسطس/ اب 2014)، ان المملكة العربية السعودية برزت بصفتها وجهةً استثمارية لروّاد قطاعات تجارة المواد الغذائية والزراعة، مدفوعةً بارتفاع وارداتها من المواد الغذائية لمواكبة النمو السكاني المتواصل، حيث تستورد المملكة ما نسبته 70 في المئة من احتياجاتها الغذائية، وهو ما يمثل 26 في المئة فقط من إجمالي الإنفاق الاستهلاكي.

ويشكل تزايد نسبة فئة الشباب ضمن المجتمع السعودي حافزاً مهماً ودافعاً قوياً لنمو الطلب على المنتجات الغذائية المعبأة والمستوردة من الخارج.

ويقام «المعرض السعودي للأغذية الزراعية 2014»، المعرض التجاري الدولي الحادي والعشرين للمنتجات الغذائية، في الفترة 7 - 10 سبتمبر/ ايلول المقبل، في «مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض» للوقوف على صناعة تعبئة وتغليف المواد الغذائية.

وسيشهد المعرض، بحسب منظميه، استضافة كبرى الشركات المحلية والعالمية العاملة في قطاعات تجارة المواد الغذائية والزراعة، لاستعراض أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات ذات الصلة والتواصل مع روّاد القطاع وبحث فرص الأعمال والاستثمار المتاحة.

وسيقدّم المعرض الممتد على أربعة أيام متتالية، توليفةً من أحدث المنتجات والتقنيات والخدمات المتخصّصة في مجالات تقديم ومعالجة وتغليف الأغذية المجمّدة والمبرّدة والحلويات والشكولاتة والأطعمة الصحيّة والطبيعيّة. وسيقام بالتزامن المعرض التجاري الدولي الثالث والثلاثين للزراعة والمياه والصناعات الزراعية، و «المعرض السعودي لتغليف الغذاء 2014»، المعرض التجاري الدولي الرابع لتقنيات معالجة وتغليف الأغذية.

يذكر أن الدورة الماضية من «المعرض السعودي للأغذية الزراعية»، المعتمد من قبل «الاتحاد العالمي لصناعة المعارض» (UFI)، قد شهدت مشاركة ما يفوق 8000 زائر متخصص و173 عارضاً من 24 دولة لاستعراض كل ما هو جديد في القطاع على مساحة عرض إجمالية قدرها 5000 متر مربع.

العدد 4372 - الثلثاء 26 أغسطس 2014م الموافق 30 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً