العدد 4374 - الخميس 28 أغسطس 2014م الموافق 03 ذي القعدة 1435هـ

مقتل يمني برصاص الأمن في مظاهرة للحراك الجنوبي

أنصار الحوثي  يهتفون خلال مظاهرة مناهضة للحكومة في صنعاء - reuters
أنصار الحوثي يهتفون خلال مظاهرة مناهضة للحكومة في صنعاء - reuters

قتل يمني وأصيب آخرون أمس الخميس (28 أغسطس/ آب 2014) برصاص قوات الأمن في تفريق قوات الأمن لتظاهرة للحراك الجنوبي في مدينة المعلا بمحافظة عدن جنوب اليمن.

وقال مصدر طبي يمني بمستشفى الجمهورية التعليمي لموقع «عدن الغد» اليمني إن شاباً يدعى حسين اليافعي أصيب بعيار ناري أطلقه جنود من الأمن اليمني على محتجين بمديرية المعلا صباح اليوم (أمس) توفي متأثراً بإصابته. وذكر مسعفون أن الشاب كان يشارك في مظاهرة وسط الشارع الرئيسي بالمعلا حينما أطلق جنود من الأمن اليمني النار على المتظاهرين ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح.

من جهة أخرى، قالت جماعة الحوثي المسلحة إنها نصبت مخيماً جديداً على المدخل الشمالي للعاصمة اليمنية صنعاء بمنطقة الرحبة مديرية بني الحارث ضمن المرحلة التصعيدية الثانية. وذكر موقع «براقش نت» اليمني أمس (الخميس) أنه تم يوم الأربعاء نصب مخيم الاعتصام ليكون هذا المخيم هو الخامس مع مخيم اعتصام خط المطار للمطالبة بإلغاء قرار رفع أسعار المشتقات النفطية، وإسقاط الحكومة والبدء في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني حسب زعمها.

ونقل الموقع عن مصادر قولها إن المخيم الذي نصبه المسلحون الحوثيون يقع على بعد كيلو واحد من مطار صنعاء ويقوده القيادي الحوثي فارس الحباري.

وفي السياق نفسه، توقعت مصادر سياسية يمنية أن يخرج مجلس الأمن الدولي بقرار اليوم (الجمعة) يقضي بإدراج قيادات جماعة الحوثي ضمن الميليشيات الإرهابية المتمردة والمعرقلة للعملية السياسية، مؤكدة بأن جميع الأطراف تنتظر قرار مجلس الأمن الذي سيحدد الموقف الدولي للمرحلة المقبلة. وقالت المصادر لصحيفة «عكاظ» السعودية في عددها الصادر أمس (الخميس) إن المفاوضات بين اللجنة الرئاسية والحوثيين متوقفة وليس هناك أي بوادر للإنفراج حتى اللحظة في ظل تمسك الحوثي برأيه ورفض كل المساعي للحلول السلمية بما فيها المساعي الدولية والأممية.

العدد 4374 - الخميس 28 أغسطس 2014م الموافق 03 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً