العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ

سرايا القدس تعلن استشهاد 121 من عناصرها في غزة

أعلنت «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في بيان أمس الجمعة (29 أغسطس/ آب 2014) أن أكثر من 120 من عناصرها استشهدوا بنيران الجيش الإسرائيلي خلال العدوان الذي استمر خمسين يوماً على قطاع غزة.

وقالت «سرايا القدس» في البيان الذي تلقت وكالة «فرانس برس» نسخة منه أنها «قدمت خلال هذه المعركة المجيدة 121 شهيداً من قادتها ومجاهديها في عمليات استهداف صهيونية مختلفة على امتداد مناطق القطاع الصامد»، دون مزيد من الايضاحات.

وهذه المرة الاولى التي يتم الإعلان فيها عن عدد الشهداء من فصائل فلسطينية منذ بدء الحرب في قطاع غزة في الثامن من يوليو الماضي.

وأوضح البيان أن «سرايا القدس» قصفت «أهدافاً صهيونية مختلفة خلال معركة البنيان المرصوص بـ3249 صاروخاً وقذيفة من بينها صواريخ براق 100 وبراق 70 وفجر 5 وغراد وقذائف هاون وصواريخ 107 وC8k وكورنيت ومالوتكا».

وأشارت السرايا إلى أنها «تمكنت من قصف مدن نتانيا وتل أبيب والقدس وديمونا ومفاعل ناحال تسوراك بـ62 صاروخ من طراز براق 100 وبراق 70 و فجر 5».

وبينت أنها «قصفت اسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت واوفاكيم ولخيش وغان يفنه وكريات ملاخي وكريات جات وريشون لتسيون وهلافيم وقاعدة تساليم وقاعدة حتسور وبني شمعون بــ 665 صاروخ غراد».

في غضون ذلك، توفي جندي إسرائيلي أمس متأثراً بجروحه بعد أن أصابته قذيفة أطلقت من قطاع غزة الأسبوع الماضية في أسدود جنوب إسرائيل، كما أعلن الجيش.

وبذلك يكون نيتانيل مامان (21 سنة) القتيل الخامس والستين بين جنود الجيش الإسرائيلي منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في أكبر حصيلة بشرية يتكبدها الجيش الإسرائيلي منذ الحرب على حزب الله اللبناني في 2006.

العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:53 ص

      احمد علي

      رخم الله شهداء المقاومة الحقيقة في ميدانها الصحيح . حياكم الله يا اهل غزة فانتم المرابطون المجاهدون في هذا العالم المتصهين .

    • زائر 2 | 5:43 ص

      الاتحاد السني الشيعي

      الفتن و الحروب الطائفية من صناعة الصهيوامريكية والاتحاد السني الشيعي هو السلاح الفتاك اللذي سوف يمرغ انوف اعداء الامة في التراب
      و غزة هي نموذج صغير لذالك

    • زائر 1 | 4:43 ص

      نعم

      لله دركم هي الحرب الحقيقية من وسط الحروب الكافرة والطائفية لقنتم العدو درسا لن ينساه وإنتزعتم حقوقكم رغم أنوفهم بارك الله بكم ورحم الله شهدائكم

اقرأ ايضاً