العدد 4376 - السبت 30 أغسطس 2014م الموافق 05 ذي القعدة 1435هـ

«داعش» وبيع النساء

قاسم حسين Kassim.Hussain [at] alwasatnews.com

كاتب بحريني

في آخر مآثر «الدولة الداعشية»، ما نشرته وكالات الأنباء من تقارير عن وقائع بيع مئات من النساء «الايزيديات» اللاتي أسرهن مقاتلوها... بمبلغ ألف دولار.

الخبر نشره المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، والذي قال أن النساء الايزيديات اللاتي أسرهن مقاتلو «داعش» أرغمن على اعتناق الإسلام قبل أن يتم «بيعهن» لتزويجهن قسراً بعناصر التنظيم، فكيف يتم إكراههن على الإسلام أولاً؟ ثمّ كيف يتم بيعهن مادمن أصبحن مسلمات؟ وإذا لم يتحوّلن مسلمات... فكيف يتزوجهن عناصره مادمن قد بقين كافرات؟

هذا التنظيم يمثل انبعاثةً من انبعاثات الجاهلية الأولى، وخروجاً تاماً عن مباديء الإسلام ومسلماته، حتى أن المفتي العام في السعودية وصفه بـ «الخوارج»، ويتعرّض اليوم إلى حملةٍ شرسةٍ يومياً في الصحف السعودية، لتأكيد ضلاله وانحرافه عن الإسلام.

المرصد أوضح أن تنظيم «داعش» وزّع على عناصره في سورية، وتحديداً في ريف الرقة وحلب والحسكة، خلال الأيام الماضية، نحو 300 فتاة وسيدة من أتباع الديانة الأيزيدية، ممن خطفهن قبل أسابيع، على أساس أنهن «سبايا» من غنائم الحرب! ففي القرن الحادي والعشرين، تعود هذه العناصر الشاذّة المتطرفة إلى هذه الممارسات الحاطّة بكرامة البشر، والتي يقصد منها القهر والإذلال. وأشار المرصد إلى قيام بعض وجهاء العرب والأكراد إلى دفع أموالٍ بحجة شرائهن للزواج، من أجل تحريرهن من أيدي هؤلاء وإعادتهن إلى أهلهن.

قبل أيام انتهيت من قراءة كتاب «تجارة الرقيق في الشرق الأوسط»، للكاتب الايرلندي سين أوكلاغان (طبع 1962)، وقد عثرت عليه بالصدفة في مكتبة مركز جدحفص الثقافي في أعقاب محاضرة عن «قنوات الريّ القديمة في البحرين»، وقضيت ليلتين مذهولاً وأنا أقرأ في هذا الموضوع البشع، حيث يرصد حركة الرقيق في الخمسينيات، من منابعه في السودان والصومال والحبشة والكونغو البلجيكي ودول غرب أفريقيا. ومن هناك يتم تهريب قوافل العبيد من خلال موانيء بورسودان وسواكن في السودان، ومن خلال موانيء الصومال البريطاني والإيطالي والفرنسي (جيبوتي)، إلى اليمن والجزيرة العربية، حيث يُباع العبد أو الأمة بمبلغ 250 دولار.

الكتاب يتكلّم عن استخدام النساء المسترقات غالباً في الدعارة وعلب الليل في بعض البلدان، بما فيها السودان والحبشة وعدن، وصولاً إلى مصر والهند. تفاصيل يتتبعها الكاتب أوكلاغان بدقة من خلال زيارات ميدانية لهذه البلدان تعرّض خلالها للكثير من التهديدات والأخطار، حتى خرج بهذا الكتاب الذي يفضح تجارة الرقيق في الشرق الأوسط في سنواتها الأخيرة.

اليوم، يقوم تنظيم «داعش» الإرهابي، الذي تصرّ إحدى الفضائيات العربية الكبرى على تسميته بـ «الدولة الإسلامية في العراق والشام»، يقوم بإعادة إحياء هذه التجارة القذرة، التي تتداخل فيها عوامل المال والشهوة والجنس والإجرام، وكلّ ذلك يرتكب باسم الإسلام.

في القرن العشرين، من بدايته حتى شارف على الانتهاء، بذل كبار المفكرين والكتّاب في مختلف بقاع العالم الإسلامي، جهوداً جبارة لصد الشبهات والتهم التي كان يلقيها المستشرقون على الإسلام، أما في هذا القرن فانبعثت هذه الفئة الطائشة لتقوم عبر جرائمها وانتهاكاتها ودمويتها، بأكبر عملية تشويه لهذا الدين الحنيف.

إقرأ أيضا لـ "قاسم حسين"

العدد 4376 - السبت 30 أغسطس 2014م الموافق 05 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 9:38 ص

      عدنا وعدهم خير

      هناك من الدواعش والمتضامنين معهم ومؤيدين لجرائمهم ولهم نفس طائفي عنصري في بلادنا ولا يخجلون من التعاطف مع الدواعش ولو ترك لهم المجال لتبرئت منهم داعش .

    • زائر 10 | 6:47 ص

      اللهم

      اللهم اهلك الدواعش واهلك الموالين اليهم وانصر الاسلام الصحيح وابعد عنه الكفرة الدواعش يارب العالمين

    • زائر 9 | 6:38 ص

      جماعة من القرون الجاهلية

      طيش وتخلف وبلاء على الاسلام و المسلمين.

    • زائر 7 | 4:45 ص

      بحرينية

      هولاء لا دين لهم ولا مذهب والسنة والمذهب السني بريئ منهم .. الله ينتقم منهم

    • زائر 5 | 3:04 ص

      لابد من محاسبة من صنعه

      سيد كل ما قلته عن هذه المجموعة المجرمة قليل. ولكن هؤلاء لم ينزلوا ببرشوت.هؤلاء حصاد لزرع زرعته انظمة عربية وكبرته وصرفت عليه المليارات وجهزة له المنهاهج الدراسية والمدارس والكليات ومنحته العمل بحرية في المساجد.ولو لا التدخل الأمريكي والأوربي الأخير لما تحرك من أوردت ذكرهم في صلب الموضوع.لأنهم هم من صنع هذا اللقيط الذي يعيث في الأرض فساداً.لذلك لتصفية هذا اللقيط لابد من معاقبة من صنعة لأنه سوف يلتف على الأمور ليصنع بديلاً أشد منه فتكاً في الضعفاء.

    • زائر 4 | 2:28 ص

      القوم أبناء القوم

      لقد فعلها يزيد من قبل حيث أستباح مكة و المدينة و فعل بالصحابة و بناتهم الأفاعيل و ضرب الكعبة بالمنجنيق و أخيرا قتل الحسين و آله عليهم السلام و قطع رؤسهم. فالقوم أبناء القوم و لا حول و قوة الا بالله.

    • زائر 8 زائر 4 | 6:18 ص

      أين أنتم يا من تدعون الى تطبيق الشريعة بحذافيرها على المنهج الوهابي

      أما آن لكم أن تخجلوا من أنفسكم يا أيها العرب المستعربة من هذه التصرفات
      المخزية التي تنسب الى الدين الاسلامي الحنيف وهل وصل بكم الحال أن تعيدوا إحياء تاريخ الجاهيلية البغيضة من سبي النساء و هتك الأعراض والحرمات وأين المفر من غضب الجبار .

    • زائر 3 | 1:15 ص

      لماذا العجب او السبب

      هذه التصرفات والأعمال الشنيعه ماجاءت بجديد هى إعمال فرعوونيه وإمويه وعباسيه وإيويبه واو واو الى هذا العصر المملوء من كتب وافكار تكفيريه ويدرس فى المدارس والجامعات واو.

    • زائر 2 | 12:42 ص

      فيها

      في الاخير لين الغرب طلع بفلم عن الاسلام كل واحد ينتقد او يحطم والايمنع مشاهدته ماكانهم هم السبب في تصوير المسلمين بالوحشيه والهمجيه

    • زائر 1 | 11:23 م

      تحذير و تنبؤ

      في القريب العاجل ستصدر كافة الوسائل الإعلامية لتجريم الاسلام بواسطة نشرات و كتب و افلام. سوف تكون مقتبسة من مصادر و تنسب الذبح و بيع السبايا الي الثقافة العربية و الاسلامية. لا يمكن الرد او المقابلة بسبب تنوعها وكمياتها. بالمقارنة سوف تكون رسوم الكارتون الهولندي الذي اثار الجميع لا شيئ بما ات.

اقرأ ايضاً