العدد 4376 - السبت 30 أغسطس 2014م الموافق 05 ذي القعدة 1435هـ

شالكه ينتزع التعادل من بايرن وفوز تاريخي لبادربون

ليفركوزن يقلب تأخره مرتين ويتصدر «البوندسيلغا»

لاعب شالكه يكمل الكرة في شباك بايرن
لاعب شالكه يكمل الكرة في شباك بايرن

انتزع شالكه التعادل من ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب 1/1 أمس (السبت) في المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم التي شهدت فوزا تاريخيا لبادربورن على ضيفه العريق هامبورغ 3/صفر.

وكان بايرن، الذي توج بطلا للدوري الموسم الماضي في زمن قياسي وذلك في المرحلة السابعة والعشرين أي قبل انتهاء الموسم بسبع جولات أواخر مارس/ آذار الماضي، بفوز صعب على أرضه في المرحلة لأولى على فولفسبورغ 2/1، أما شالكه فخسر أمام هانوفر 1/2.

وافتقد الفريق البافاري عددا من نجومه بسبب الإصابة وهم الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن والدولي باستيان شفاينشتايغر والظهير البرازيلي رافينيا.

كما لم يشرك المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا للمدافع الجديد المغربي مهدي بنعطية المنتقل قبل من روما الايطالي.

ويأتي التعاقد مع بنعطية لتعويض غياب لاعب الوسط الدفاعي الاسباني خافي مارتينيز الذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي ستبعده عن الملاعب لمدة 6 أشهر على الأقل.

وجاء التعاقد مع بنعطية لتعويض غياب لاعب الوسط الدفاعي الاسباني خافي مارتينيز الذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي ستبعده عن الملاعب لمدة 6 أشهر على الأقل.

اللافت انه في الموسمين الماضيين، تعرض شالكه لخسارات ساحقة أمام بايرن: 2/صفر و4/صفر في موسم 2013 و4/صفر و5/1 في موسم 2013.

وخطف البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنتقل من دورتموند إلى بايرن هدف السابق في الدقيقة العاشرة عندما سدد كرة بيسراه من داخل المنطقة في الزاوية اليمنى للمرمى، لكن صاحب الأرض أدرك التعادل في الدقيقة 62 عبر بينيديكت هوفيديس الذي سدد كرة من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى لمرمى مانويل نوير.

فوز جديد لليفركوزن

قلب باير ليفركوزن تأخره مرتين قبل أن يحقق الفوز على ضيفه هرتا برلين 4/2 في المرحلة الثانية.

واجه ليفركوزن موقفا صعبا قبل أن يخرج فائزا، فقد تأخر صاحب الأرض مرتين، أولا عبر لاعبه الكرواتي تين يدفاي (24 خطأ في مرمى فريقه) ثم عبر يوليان تشييبر (60).

لكن يدفاي نفسه عوض خطأه حين أدرك التعادل للمرة الأولى (50)، ثم أضاف البوسني أمير سباهيتش الثاني (62)، قبل أن يضيف جوليان براندت الثالث (74) وكريم بلعربي الرابع (86).

وكان بلعربي صاحب أسرع هدف في تاريخ الدوري الألماني وسجله بعد 9 ثوان على انطلاق المباراة الأولى لفريقه مع دورتموند.

وكان ليفركوزن حقق بداية قوية بتغلبه على بوروسيا دورتموند في عقر داره بهدفين نظيفين في المرحلة الأولى، ثم حسم تأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبي أوقعته القرعة في مجموعة متوازنة جدا إلى جانب إلى جانب بنفيكا البرتغالي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي وموناكو الفرنسي.

وفي المباراة الثانية، يبدو أن بداية فريق بادربورن الذي يشارك في البوندسليغا للمرة الأولى في تاريخه للفرق الأخرى بعد إن حقق فوزا تاريخيا على هامبورغ بثلاثية لكاتشونغا (29) وفرانسيتش (68) وستوملكامب (87).

وكان بادربورن في طريقه إلى تحقيق فوزه التاريخي في المرحلة الأولى حين تقدم على ماينتس حتى الدقيقة 87 قبل أن يخطف الأخير التعادل في الوقت الضائع.

وخسر شتوتغارت أمام ضيفه كولن بهدفين للياباني يويا اوساكا (22) والنيجيري انطوني اوجا (33).

وتعادل فولفسبورغ مع فرانكفورت بهدفين للبرازيلي نالدو (15) وارنولد (79) مقابل هدفين لاينوي (24) وكادليك (85)، وفيردر بريمن مع هوفنهايم بهدف للاسباني اليخاندرو غالفيز مقابل هدف للبرازيلي روبرتو فيرمينيو (19).

العدد 4376 - السبت 30 أغسطس 2014م الموافق 05 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً