العدد 4376 - السبت 30 أغسطس 2014م الموافق 05 ذي القعدة 1435هـ

فوز باهت ليوفنتوس في بداية حملة الدفاع عن لقبه

استهل يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية موسمه بشكل ايجابي عندما اسقط مضيفه كييفو فيرونا 1/صفر أمس (السبت) في افتتاح الدوري الايطالي لكرة القدم.

وهيمن يوفنتوس بشكل لا مثيل له في الموسم الماضي، إذ حقق 33 فوزا في 38 مباراة وتخطى حاجز الـ100 نقطة (102)، لكنه تلقى صفقة موجعة عندما قرر مدربه انطونيو كونتي الرحيل لتدريب المنتخب الايطالي الخارج بخفي حنين من الدور الأول لمونديال 2014، فخلفه في منصبه في يوليو/ تموز الماضي ماسيمليانو اليغري الذي عرف خيبات مع ميلان في المواسم السابقة.

كما تلقى حامل اللقب ضربة قبل انطلاق الدوري عندما أعلن الخميس إن صانع ألعابه اندريا بيرلو (35 عاما) قد يغيب طيلة الشهر الأول من الموسم الحالي بسبب إصابة في وركه.

وحافظ يوفنتوس الباحث عن تعويض خيباته في دوري أبطال أوروبا، على معظم نجومه، حتى الساعة، في ظل مطاردة لاعب وسطه التشيلي ارتورو فيدال من مانشستر يونايتد الانجليزي والذي لعب أساسيا أمام كييفو.

على ملعب «مارك انطونيو بينتيغودي»، بحث يوفنتوس عن نسيان مبارياته الإعدادية غير المقنعة، وفيها تعادل مع تشيزينا الصاعد من دون أهداف، خسر في مباراة من 45 دقيقة أمام ميلان (صفر/1) وخاض مباريات غير متكافئة مع فرق آسيوية من الصف الثالث.

وغاب عن مواجهة فيرونا قلبا الدفاع اندريا بارزاغلي المصاب حتى أكتوبر/ تشرين الأول وجورجيو كييليني الموقوف، فيما اعتمد اليغري على المهاجمين الأرجنتيني كارلوس تيفيز والفرنسي الشاب كينغسي كومان (18 عاما).

وبكر فريق «السيدة العجوز» بالتسجيل بعد كرة عن طريق الخطأ لعبها كريستيانو بيراغي في مرمى فريقه بعد رأسية من الأرجنتيني مارتين كاسيريس اثر عرضية من تيفيز (7).

وأهدر فيدال فرصة خطيرة أمام المرمى أبعدها المدافع السلوفيني بوستيان سيزار إلى ركنية (16)، ثم ابعد القائم كرة للنجم التشيلي (17).

وقبل انتهاء الشوط الأول، أصاب تيفيز العارضة بعد مرتدة بدأت مع الغاني كوادوو اسامواه عكسها السويسري ستيفان ليشتاينر (42)، وأنقذت العارضة كييفو مرة جديدة هذه المرة من كاسيريس بعد ركنية من تيفيز (44).

وفي الشوط الثاني، اشترك تيفيز مع الاسباني فرناندو ليورنتي الذي دخل بديلا لكومان بكرة خطيرة أبعدت في اللحظة الأخيرة أمام مرمى الحارس فرانشيسكو باردي (74).

وأنقذ الحارس المخضرم جيجي بوفون ببراعة انفرادية خطيرة للأرجنتيني ماكسي لوبيز كاد يعادل فيها الأرقام (77)، وبحث كييفو عن هدف التعادل لكن يوفنتوس حافظ على نقاطه الثلاث.

وتختتم المرحلة اليوم (الأحد) بمباريات ميلان مع لاتسيو، تورينو مع إنتر ميلان، جنوى مع نابولي، أتلانتا مع فيرونا، اودينيزي مع امبولي الصاعد من الدرجة الثانية، باليرمو الصاعد من الدرجة الثانية مع سامبدوريا، جنوى، تشيزينا الصاعد من الدرجة الثانية مع بارما، وساسوولو مع كالياري.

العدد 4376 - السبت 30 أغسطس 2014م الموافق 05 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً