العدد 4376 - السبت 30 أغسطس 2014م الموافق 05 ذي القعدة 1435هـ

يونايتد يتوصل لاتفاق لضم بليند من أياكس

بات لاعب منتخب هولندا دالي بليند قريبا من الانضمام لمانشستر يونايتد عقب توصل الفريق الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لاتفاق لدفع 17.5 مليون يورو (23 مليون دولار) لاياكس أمستردام حامل لقب دوري الدرجة الأولى الهولندي مقابل ضم اللاعب.

وقال يونايتد في بيان أمس (السبت): «يسعد مانشستر يونايتد أن يعلن عن توصله لاتفاق مع أياكس لضم دالي بليند بانتظار خضوع اللاعب للفحص الطبي وموافقته على بنود عقده الشخصية»، وأضاف النادي «سيصدر عنا إعلان آخر عندما تكتمل إجراءات الصفقة».

وتم استبعاد لاعب منتخب هولندا البالغ من العمر 24 عاما - والذي يتوقع أن ينضم ليونايتد في عقد لمدة 4 سنوات - من تشكيلة أياكس لمواجهة غرونينغن حتى يتمكن من التفاوض مع يونايتد.

ويمكن أن يلعب بليند - الذي كان والده داني من لاعبي أياكس السابقين ويعمل الآن مساعدا لمدرب منتخب هولندا - في مركز الظهير الأيسر أو لاعب الوسط المدافع وهو خريج أكاديمية الناشئين بأياكس، وكان أول ظهور لبليند في العام 2008 إذ كان يبلغ من العمر 18 عاما وخاض نحو 150 مباراة مع ناديه. وأحرز بليند 4 ألقاب متتالية للدوري الهولندي بدءا من العام 2011.

ومن المقرر أن تؤدي هذه الصفقة لعودة بليند للعب تحت قيادة مدرب يونايتد الحالي لويس فان غال والذي كان مسئولا عن تدريب هولندا التي أنهت مشاركتها في كأس العالم بالبرازيل الشهر الماضي في المركز الثالث.

وكانت بداية المدرب الهولندي صعبة في أولد ترافورد منذ إنهاء ارتباطه مع منتخب بلاده إذ انتزع الفريق نقطة واحدة من أول 3 مباريات له بالدوري الانجليزي، وازدادت الأمور سوءا عقب تعرض الفريق الذي طرأت عليه تغييرات كبيرة لهزيمة مذلة بنتيجة 4/صفر أمام ميلتون كينيز دونز المنتمي لدوري الدرجة الثالثة خلال منافسات كأس رابطة الأندية الانجليزية الأسبوع الماضي.

وتتمثل معاناة يونايتد في عدم قدرة اللاعبين على التأقلم مع الطريقة التي يفضلها فان غال وهي اللعب بثلاثة لاعبين في الدفاع بدلا من 4، وفي محاولة لتصحيح تلك المشكلات ضم يونايتد الجناح الأرجنتيني انخيل دي ماريا من ريال مدريد الاسباني مقابل صفقة قياسية بريطانية بلغت 59.7 مليون جنيه إسترليني (99 مليون دولار) الأسبوع الماضي، وهو الذي ظهر لأول مرة في لقاء يونايتد أمام مضيفه بيرنلي أمس (السبت)، فيما غاب المدافع ماركوس روخو المنضم حديثا للفريق عن المباراة بسبب مشكلات لها علاقة بتصريح العمل.

العدد 4376 - السبت 30 أغسطس 2014م الموافق 05 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً