العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ

سار يتأهل وعالي يحقق العلامة الكاملة في دورة التعارف

حجز سار بطاقته في التأهل للدور الثاني إثر ركلة جزاء قاتلة أحرزها في الوقت القاتل بدل الضائع لعرقلة مهاجم سار تصدى لها سيدمحمد تاج الذي أحرز منها هدف فريقه الوحيد والثمين بعدما كانت الأمور متجهة للتعادل أمام القرية في دورة التعارف لكرة القدم.

جاءت المباراة متقلبة في أمورها الفنية خلال الشوطين إذ تقاسم الفريقان الأفضلية خلال الشوط الأول الذي كانت فيه سرعة اللاعبين في الانتقال من الحال الدفاعية إلى الهجومية واضحة ولكن من دون أن تكون هناك فاعليه حقيقية إلا من فرصتين مؤكدتين للفريقين.

القرية كان حضوره في وسط الملعب جيدا ولكن الثلث الأخير له كان بأسلوب الفردي ما فوت عليه خطورة هجماته وخصوصا من علي أحمد علي وعباس فاضل اللذين أصرا على اللعب فرديا مع عدم وجود المساندة الخلفية لهما ما جعل الكرات تضيع بسهوله.

من ناحية سار لم يكن لديه المهاجم الصريح القناص الذي يعرف سر المرمى ما جعله بعاني كثيرا مع عدم وجود صانع الألعاب الماهر في الثلث الأخير من هجماته.

الأسلوب الغريب الذي لعب به سار لم يخدمه بتاتا في المباراة ولم يغير مدرب الفريق أسلوبه طوال الشوطين وظل بسلبيته حتى حصوله على ركلة الجزاء القاتلة ولولاها لما استطاع الفريق إحراز أي هدف في ظل هذا الأسلوب العقيم.

في الشوط الثاني كانت الأفضلية في السيطرة الميدانية لسار ولكن هذه الأفضلية لم تعطه الفرصة في إيجاد الفرص والكرات الخطرة بينما انكمش القرية في منطقته الدفاعية على أمل الخروج بالتعادل المؤهل به إلى الدور الثاني واستطاع الفريق أن ينفذ طريقة دفاعية محكمة ولم يعط أي لاعب لسار الفرصة في التحكم بالكرة واعتمد في المرتدات بلاعبين فقط وكاد بهما أن يحصد الثمار وركلة الجزاء قضت على آماله.

عموما كان فريق القرية متميز في أدائه ويحتاج لاهتمام اكبر في السنوات المقبلة.

أدار المباراة الحكم عمار محفوظ بمساعدة حكم أول جاسم حسين وحكم ثان عبدالرحمن محي الدين.

وفي المباراة التي أقيمت مساء أمس ضمن المجموعة الأولى لم يجد عالي صعوبة في تسجيل هدفين في مرمى بني جمرة بقدم المتألق منصور محمد، وعلى رغم ذلك لم يستسلم لاعبو بني جمرة وحاولوا منذ بداية المباراة وحتى نهايتها.

تقدم عالي بتسديدة على مشارف خط الـ 18 (33)، لينتهي الشوط الأول بذلك الهدف، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني مستغلاً الزيادة العددية للاعبي الفريقين أمام حارس بني جمرة حبيب محمد (50)، واعتمد عالي على بناء الهجمات من الخط الخلفي ابتداءً من المدافعين حسين محفوظ وحسين فاضل ولاعب الارتكاز عبدالحسين محمد ولاعب الوسط صاحب الهدفين منصور محمد إلى جانب محمد عياد.

وحاول مدرب بني جمرة تصحيح وضع فريقه ونشط الفريق بدخول الجناح الأيمن محمود محمد، لكن لم يصل للمرمى رغم سرعته ومهارته، وبذلك رفع عالي رصيده إلى 9 نقاط، فيما ظل بني جمرة على نقطته الوحيدة، أدار المباراة الحكم حسين الشويخ وساعده عبدالرحمن محيي الدين ومحمد خالد، وراقبها الدولي المعتزل أحمد حبيب.

تقام اليوم مباراتان في المجموعة الثالثة من دورة التعارف (28)، إذ يلعب في الأولى ابوقوة (نقطة واحدة) أمام كرانه (4 نقاط) عند الساعة 5.00 عصرا. بينما يلعب في الثانية شباب السنابس (نقطتان) أمام اتحاد الريف (3 نقاط) عند الساعة 7.00 مساء. المباراتان على استاد اتحاد الريف بشهركان.

العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً