العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ

السعودية:50 ألف ريال غرامة شركات الطيران التي تنقل نساء للحج بلا محارمهن

حذّرت الهيئة العامة للطيران المدني شركات الطيران من نقل النساء ممن تقل أعمارهن عن 45 عاماً من دون محارمهن المحددة أسماؤهم في تأشيرة الحج الصادرة لهن.

ونقلت صحيفة الحياة اليوم الاثنين (1 سبتمبر/ أيلول 2014) عن مصدر مطلع قوله «في حال مخالفة ذلك سيتم فرض غرامة مالية على شركات الطيران تصل إلى 50 ألف ريال، مع إعادة النساء القادمات من دون محارمهن إلى بلدانهن على رحلة القدوم نفسها، علماً أن تتحمل الشركة الناقلة المصاريف المترتبة على بقائهن في منفذ الدخول لحين مغادرتهن».

وأوضح المصدر أن هذه الخطوة تأتي ضمن تعليمات سنوية تطلقها الهيئة العامة للطيران المدني لتنظيم عملية نقل الحجاج من طريق الجو، تهدف من خلالها إلى تهيئة الظروف المناسبة كافة، وتقديم الرعاية المتكاملة لضيوف الرحمن، وتأمين سلامتهم بدءاً من وصولهم إلى الأماكن المقدسة وانتهاء بعودتهم إلى ديارهم.

وأكد أن التعليمات تضمنت إجراءات جدولة الرحلات وتخصيص أرقام حجز المجال الجوي، والمصادقة عليها ومتطلبات التشغيل والسلامة الجوية التي يتعين استيفاؤها للحصول على تصاريح التشغيل اللازمة، فضلاً عن تحديد الضوابط الفنية وشروط التشغيل الجوي والمطبقة على جميع الرحلات، سواء أكان التشغيل بالطائرات التي تعود ملكيتها للشركة الناقلة أم بطائرات مستأجرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً