العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ

المقلة يطالب بتهيئة طرق "سيف المحرق"

البسيتين - مجلس بلدي المحرق 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد رئيس مجلس المحرق البلدي بالإنابة علي يعقوب المقلة ممثل الدائرة السابعة (عراد وحالتي النعيم والسلطة) بسير العمل في مشروع مجمع سيف المحرق الذي يتم إنشاؤه في منطقة عراد بالقرب من قلعة عراد، مطالباً الجهات الحكومية المسؤولة بوضع حلول عاجلة تضمن انسيابية الحركة المرورية، محذراً من أزمة مرورية يتركز تأثيرها على أهالي عراد.

وقال المقلة: إن مجلس المحرق البلدي قد وافق على المشروع وأسهم من خلال بلدية المحرق في إصدار كافة التراخيص والتسهيلات لمجمع سيف المحرق حيث أن أهالي عراد والمحرق عموماً بحاجة ماسة إلى مثل هذه المشاريع التنموية الاستثمارية. واستدرك أن هذه الموافقة جاءت مشروطة بالدراسات المرورية ومشاريع البنية التحتية المكمّلة للمشروع بهدف منع الأضرار الجانبية المتوقعة من أي مشروع بهذا الحجم، غير أنه لم نلمس أي تغيير في الطرق المؤدية للمجمع إلى حد هذه اللحظة.

وأفاد أن أهالي عراد والمحرق يتسائلون عن سبب إنجاز هذه الطرق البلدية وما هي الخطط التي أعدتها وزارة الأشغال لمواجهة الازدحام المروري المتوقع، ولا سيما أن مدخل عراد الرئيسي القريب من المجمع لا يستوعب حالياً الازدحامات في أوقات الذروة والتي تحصل بشكل يومي، فكيف سيكون الوضع عند افتتاح المجمع بعد شهور قليلة؟

وذكر أنه تم الحديث سابقاً عن مخطط لاستملاك بعض العقارات على شارع الشيخ إبراهيم بن محمد وشارع 40 بغرض توسعة الطرق وفتح طرق جديدة. معلقاً أن عراد لم تشهد فتح أي مدخل جديد لها منذ إنشائها رغم التوسع العمراني والكثافة السكانية في المنطقة.

وتابع: لم نر حتى الآن أي مبادرة على أرض الواقع للوقاية من الأزمة المرورية المتوقعة، ومن المفترض أن تواكب الحكومة ممثلة في وزارة الأشغال وإدارة التخطيط العمراني في وزارة البلديات مراحل إنشاء المجمع الذي قطعت الجهات المنفذة شوطاً طويلاً في إنجازه.

وواصل المقلة: نطالب إدارة التخطيط العمراني بتنفيذ خططها وتشمل استملاك بعض العقارات لفتح طرق جديدة تساهم في امتصاص الازدحام المروري، وكذلك ما نشر بشأن إنشاء جسر جديد يربط ما بين شارع 47 في عراد إلى شارع خليفة الكبير (حالة بوماهر).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً