العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ

السعودية توقف تأشيرات العمل لمواطني الدول الموبوءة بفيروس ايبولا

اعلنت وزارة العمل السعودية تعليق منح تاشيرات العمل لمواطني الدول الثلاث الموبوءة بفيروس ايبولا وهي ليبيريا وغينيا وسيراليون، وذلك بعد قرار مماثل لتاشيرات الحج.

ولا تعد المملكة وجهة مهمة للعمل بالنسبة لمواطني الدول الثلاث.

واستثنى قرار وزارة العمل نيجيريا التي قالت ان حالات الايبولا التي سجلت فيها "مستوردة من ليبيريا".

واكد بيان رسمي نشرته وكالة الانباء السعودية ان "وزارة العمل علقت اصدار تأشيرات الاستقدام من ثلاث دول أفريقية موبوءة بفيروس ايبولا وهي ليبيريا وغينيا وسيراليون، ضمن إجراءات وقائية واحترازية لمواجهة الفيروس المنتشر في غرب أفريقيا".

وقال نائب وزير العمل مفرج بن سعد الحقباني في البيان ان القرار حول وقف استقدام العمال من هذه الدول مؤقتا يأتي اسوة بذات الإجراء المتخذ لتأشيرات الحج والعمرة بالنسبة للدول ذاتها منذ نيسان/ابريل.

واكد الحقباني ان "ان حظر الاستقدام المؤقت من الدول الثلاث لن يؤثر على سوق العمل في السعودية أو حجم الطلب لأن نسبة الاستقدام من هذه الدول قليلة جدا مقارنة بالجنسيات الأخرى، ويبلغ عدد العمالة من هذه الدول حتى منتصف العام الجاري 527 عاملا من الجنسين ... فيما بلغ عدد التأشيرات المصدرة خلال ذات الفترة 120 تأشيرة".

والفيروس الذي لم يعثر له حتى الساعة لا على علاج ولا على لقاح حصد حتى اليوم 1552 قتيلا من بين 3069 شخصا اصيبوا به، بحسب آخر حصيلة نشرتها منظمة الصحة العالمية في 26 آب/اغسطس.

وبحسب هذه الحصيلة فان الوفيات تتوزع كما يلي: 694 في ليبيريا و430 في غينيا و422 في سيراليون و6 في نيجيريا، علما بأن المنظمة ابدت تخوفها من ان يحصد الوباء 20 الف وفاة قبل التمكن من القضاء عليه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً