العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ

ميركل تعلن قبول ألمانيا المزيد من اللاجئين العراقيين

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن بلادها ستقبل المزيد من اللاجئين من العراق.

وقالت ميركل في بيانها الحكومي الذي ألقته اليوم الإثنين (1 سبتمبر / أيلول 2014) في البرلمان : "سنساعد في المكان الذي يواجه فيه البشر خطرا ، وذلك أيضا من خلال قبول المزيد من اللاجئين".

وبررت ميركل موافقة حكومتها على تزويد الجيش الكردي بأسلحة ألمانية بأن تنظيم "داعش" يمثل أيضا خطرا على كل من ألمانيا وأوروبا وقالت إن الصراع في العراق يهدد أيضا استقرار دول مجاورة مثل الأردن وتركيا.

وأوضحت ميركل أن هذا التنظيم بدأ خلال الأسابيع الماضية باقتراف "فظائع لا يمكن تصورها".

وقالت ميركل عن ممارسات هذا التنظيم : "إنهم يقومون بإزاحة كل شيء لا يعكس رؤيتهم للعالم. وهنا يساء استخدام الدين بصورة مريعة لتشريع القتل والإرهاب والاستبداد". أضافت ميركل : "زعزعة استقرار منطقة بأكملها بهذا الشكل يؤثر أيضا على ألمانيا وأوروبا".كما هددت المستشارة الألمانية في بيانها روسيا بفرض عقوبات جديدة على إثر التطورات الأخيرة في الأزمة الأوكرانية.

وقالت ميركل : "روسيا تحاول التعدي على الحدود القائمة بالتهديد وباستخدام العنف".

وأضافت المستشارة الألمانية : "يتضح لنا أن الأزمة من البداية ليست بسبب نزاع داخل أوكرانيا نفسها ، إنما هو نزاع بين روسيا وأوكرانيا".

وأكدت ميركل أن "مثل هذا الخرق الذي قامت به روسيا للقانون الدولي لا يجوز ألا يكون له عواقب ، لذا ينصح الاتحاد الأوروبي الآن بفرض مزيد من العقوبات ضد روسيا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً