العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ

مصر تطالب الدول الأوروبية بتبني مواقف حاسمة وواضحة ضد الإرهاب

صرح وزير الخارجية المصري سامح شكري ان بلاده تتطلع لأن تقوم الدول الأوروبية بتبني مواقف حاسمة وواضحة ضد الإرهاب وعدم السماح بإساءة استغلال مبادي مثل حرية التعبير للتحريض على العنف والطائفية.

جاء ذلك خلال لقاء شكري اليوم الاثنين نوربرت روتجن، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألماني، حيث تناولا خلال اللقاء عددا من القضايا والموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك ، بحسب بيان للمتحدث باسم الخارجية المصرية حصلت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) على نسخة منه.

وقال البيان أن شكري "أكد في هذا السياق أن مواجهة الإرهاب والجماعات المتطرفة العنيفة المنتشرة في المنطقة أصبحت تحظي بالأولوية لدى مصر وباقي الدول العربية".

واشار شكري إلى أن الاجتماع العربي الأخير الذي استضافته السعودية في الرابع والعشرين من الشهر الماضي حول سورية عكس بوضوح الإجماع على ذلك.

وناقش شكري مع روتجن خلال اللقاء الأوضاع في ليبيا، حيث استعرض الأول عناصر المبادرة المصرية التي أقرها الاجتماع الوزاري لدول الجوار في العاصمة المصرية القاهرة في الخامس والعشرين من الشهر الماضي.

وطالب شكري الجانب الألماني والأوروبي بدعم ما اتفقت عليه دول الجوار، ومؤكدا أن مصر تتوقع من الدول الأوروبية صاحبة التواجد العسكري في البحر المتوسط أن تعمل على منع وصول السلاح إلى ليبيا بشكل فعال.

واستعرض شكري كافة الجهود التي قامت بها مصر للتوصل إلى وقف إطلاق نار في غزة والاتصالات الجارية لإحياء مفاوضات التوصل لتسوية شاملة، بالإضافة إلى الرؤية المصرية من مسالة عقد مؤتمر دولي في القاهرة حول إعمار غزة الذى تقوم مصر بتنظيمه بالتنسيق مع النرويج.

وعبر روتجن خلال اللقاء عن مدى تقدير بلاده للدور الإقليمي الذي تقوم به مصر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً