العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ

انقطاع الكهرباء في تونس يوم الأحد ناجم عن انقطاع كابل

أعلنت وزارة الصناعة والطاقة في تونس اليوم الإثنين (1 سبتمبر/ أيلول 2014) ان انقطاع الكهرباء مساء الأحد لنحو ساعتين بكامل أنحاء البلاد نجم عن انقطاع كابل لنقل التيار الكهربائي ذي الضغط العالي وليس عن عمل "إرهابي" أو "مؤامرة".

وأوردت الوزارة في بيان ان "حصول عطب في شبكة الكهرباء (..) أدى الى انقطاع التيار على كامل الجمهورية يوم الاحد 31 أغسطس/آب 2014 بعد الظهر".

وقالت ان محطة إنتاج الكهرباء في ولاية سوسة (وسط شرق) توقفت عن العمل "بصفة آلية" بعد "انقطاع سلك (كابل) على مستوى شبكة نقل الكهرباء ذات الجهد العالي".

وأضافت "حسبما تقتضيه منظومة التحكم، فإن كل المحطات الأخرى توقفت تباعا عن الإنتاج".

وتابعت "هذه الحادثة ليست بفعل فاعل، أو نتيجة مؤامرة مدبرة، أو إرهاب، ولا تمت بأية صلة بالتلويح بالإضراب من قبل الجامعة (النقابة) العامة للكهرباء والغاز" مثلما تداوله مواطنون ونشطاء انترنت.

وكانت نقابة موظفي "الشركة التونسية للكهرباء والغاز" الحكومية التي تحتكر انتاج وتوزيع الكهرباء في تونس، هددت بالدخول في اضراب منتصف سبتمبر/أيلول الحالي للاحتجاج على قانون لانتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة.

وذكرت وزارة الصناعة والطاقة بأن تونس شهدت خلال الثلاثين سنة الماضية ثلاثة انقطاعات للكهرباء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:06 م

      حلول طاقوية من أجل تونس العزيزة 4

      ان هذه الآلة لا تستهلك أي نوع من الوقود فهي أوتوماتيكية بشكل خاص
      تحية : توفيق زرارة- أرجو الرد على الايميل

    • زائر 2 | 11:49 ص

      حلول طاقوية للبلد العزيز تونس 2

      مكان هده الآلة يناسب بلدكم وبلدي العزيز تونس بخواصه وميزاته حيث تكون هده الآلة مكملا ممتازا لطاقاته وإمكاناته الجيدة في بعض الميادين خاصة منها الفلاحة.
      وبشكل جزئي فان الاستثمار في هده الآلة في الميدانين والدان أقرحتهما والدي في نظري وتنظيري فان هده الآلة والاستثمار فيها هو في حدود تطلعات إستراتيجية بمردود وكفاءة عاليين .كذلك من ميزات هده الآلة أنها غير ملوثة للبيئة أي أنها بميزة تطلعات بيئية ممتازة أيضا للمحيط والكون بصفة عامة. وبالعودة إلى مردودها الطاقوي والعملي فإنهما كبيرين جدا كما ذكرت

    • زائر 1 | 11:48 ص

      حلول طاقوية للبلد العزيز تونس 1

      لي عظيم الشرف إن أتقدم إليكم سادتي الكرام المستثمرين أو الباحثين عن الأفكار الخصبة .................أنا فكرتي تتمثل في............
      مشروع استثماري طاقوي متمثل في آلة طاقوية يمكن الاستثمار فيها أولا في عالم المكانيك ثم في ميدانين .الأول في الكهرباء بعد تكملة النموذج وداك بتجهيزه باليات خاصة كهربائية على العموم. أما في الميدان الثاني فيمكن الاستثمار في هدا النموذج في المضخات المائية نظرا لميزاتها وكفاءتها الخاصة والعالية في ميدان الري.

اقرأ ايضاً