العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ

معارك عنيفة بين «المعارضة المسلحة» والقوات السورية في «الجولان»

أفاد مصور «فرانس برس» أمس الإثنين (1 سبتمبر/ أيلول 2014) أن معارك عنيفة تجري بين مسلحي المعارضة السورية وقوات النظام السوري على بعد مئات الأمتار من المنطقة العازلة التي تفصل بين سورية والمنطقة من الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وتبادل جنود الجيش السوري مع مسلحي المعارضة إطلاق النار في جنوب غرب مدينة القنيطرة السورية، بحسب المصدر ذاته.

وتبادل الجانبان إطلاق قذائف الهاون والصواريخ وإطلاق النار من الدبابات في وقت مبكر من صباح أمس (الإثنين)، بحسب مراسل لـ «فرانس برس».

ومنع الجيش الإسرائيلي الوصول إلى عدة أماكن في المنطقة وأعلنها مناطق عسكرية مغلقة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الأحد أنه أسقط طائرة من دون طيار قدمت من سورية فوق الجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان.

وقال الجيش في بيان «نجح سلاح الجو في اعتراض طائرة من دون طيار خرقت المجال الجوي الإسرائيلي على الحدود مع سورية قرب القنيطرة».

ولم يوضح البيان من كان يشغل الطائرة. وقال المتحدث باسم الجيش الكولونيل بيتر لرنر في بيانه إن الطائرة أسقطت بصاروخ أرض جو من نوع باتريوت قرب مدينة القنيطرة السورية في وسط الجولان.

من جانب آخر، ذكرت منظمة «هيومن رايتس ووتش» أمس (الإثنين) أن جهاديي «الدولة الإسلامية» استخدموا الذخائر العنقودية في موقع واحد على الأقل في سورية وأن النظام السوري يستمر باستخدام هذه الأسلحة المحظورة على نطاق واسع.

ونقلت المنظمة التي تتخذ من مدينة نيويورك مقراً لها عن تقارير لمسئولين أكراد محليين وأدلة فوتوغرافية أن مقاتلي «الدولة الإسلامية (داعش)» استخدموا قنابل عنقودية يومي 12 يوليو/ تموز و 14 أغسطس/ آب.

وتم استخدام الأسلحة خلال المعارك التي جرت بين التنظيم الجهادي ومقاتلين أكراد محليين حول بلدة عين العرب الواقعة في ريف حلب والحدودية مع تركيا.

ورجحت المنظمة المدافعة عن حقوق الإنسان أن تكون هذه هي المرة الأولى التي استخدم فيها التنظيم القنابل العنقودية إلا أنه لم يكن واضحاً كيف تمكن من الحصول عليها.

العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً