العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ

واشنطن تدعو إسرائيل للتراجع عن خطة مصادرة أراضٍ

بيروت، واشنطن - أ ف ب، د ب أ 

01 سبتمبر 2014

دعت الولايات المتحدة إسرائيل، أمس الاثنين (1 سبتمبر/ أيلول 2014)، إلى التراجع عن خطتها لمصادرة أربعة آلاف دونم من أراضي جنوب الضفة الغربية المحتلة في منطقة بيت لحم.

وقال مسئول في وزارة الخارجية إن «هذا الإعلان، مثل كل إعلان آخر تطلقه إسرائيل عن بناء مستوطنة، وكل خطة يوافقون عليها، وكل مناقصة بناء يطرحونها، يعود بأثر عكسي على هدف إسرائيل المعلن بالتوصل إلى حل قائم على دولتين عن طريق التفاوض مع الفلسطينيين»، مضيفاً «ندعو حكومة إسرائيل إلى التراجع عن هذا القرار».

وكانت إسرائيل قد أعلنت أمس الأول نيتها مصادرة أربعة آلاف دونم من أراضي جنوب الضفة المحتلة في منطقة بيت لحم في خطوة أثارت غضب الفلسطينيين بعد أيام على وقف إطلاق النار بعد عدوان استمر خمسين يوماً على قطاع غزة.

على صعيد منفصل، بدأت قوات إسرائيلية منذ ساعة مبكرة من صباح أمس مناورات عسكرية داخل مزارع شبعا المحتلة. وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إلى سماع دوي أصوات قصف مدفعي ورمايات رشاشة بالأسلحة الثقيلة مصدرها بلدتي زعورة وعمفيت.

وأوضحت الوكالة أن «المناورات تستهدف الأطراف الشمالية الشرقية لمزارع شبعا المحتلة، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع دون طيار في أجواء المزارع والجولان المحتلين». ومن ناحية أخرى، أعلنت سلطات الجيش الإسرائيلي أمس (الإثنين) المنطقة المحاذية للسياج الحدودي مع سورية في هضبة الجولان منطقة عسكرية مغلقة حفاظاً على حياة المدنيين.

العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً