العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ

مانشستر يونايتد يستعير فالكاو لمدة عام ويضمه الموسم المقبل

السيتي انسحب من الصفقة بسبب مغالاة موناكو مالياً

فالكاو يغادر موناكو من الباب الضيق إلى مانشستر - afp
فالكاو يغادر موناكو من الباب الضيق إلى مانشستر - afp

أعلن نادي م انشستر يونايتد الإنجليزي أمس (الاثنين) عن استعارة المهاجم الكولومبي الدولي راداميل فالكاو غارسيا من صفوف موناكو الفرنسي لمدة موسم واحد مقابل 6 ملايين جنيه إسترليني.

وانضم فالكاو إلى موناكو في العام الماضي قادما من أتليتكو مدريد الاسباني مقابل 50 مليون جنيه إسترليني. وسجل فالكاو 11 هدفا خلال 20 مباراة مع موناكو. ويتضمن عقد إعارة اللاعب أحقية مانشستر في شرائه بشكل نهائي في نهاية الموسم مقابل دفع 65 مليون يورو (55.5 مليون جنيه إسترليني). وتعافى فالكاو قبل فترة قصيرة من إصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة أبعدته نحو 6 أشهر عن الملاعب.

وقدرت الصحف الإنجليزية قيمة انتقال فالكاو من موناكو إلى مانشستر يونايتد بـ65 مليون يورو لتكون الصفقة السادسة بعد التوقيع مع الأرجنتينيين أنخيل دي ماريا وماركوس روخو والهولندي داني بليند والإسباني أندريه هيريرا والانجليزي لوك شاو.

وشهدت اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية منافسة شرسة بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وأرسنال ويوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الاسباني على ضم فالكاو إلا أن جميع محاولاتها باءت بالفشل حتى اللحظة بسبب إصرار ناديه الفرنسي على الحصول على مبلغ مالي كبير مقابل التفريط به على سبيل الإعارة، قبل أن يظفر مانشستر يونايتد بالصفقة.

وأحرز فالكاو 11 هدفا في 20 مباراة مع موناكو منذ انتقاله للفريق قادما من أتلتيكو مدريد مقابل نحو 50 مليون يورو (65.70 مليون دولار) العام الماضي، وغاب فالكاو عن تشكيلة منتخب كولومبيا في كأس العالم الأخيرة بسبب عدم تعافيه حينها من إصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وتتصارع عدة أندية انجليزية من أجل ضم داني ويلباك خلال اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية وعلى رأسها هال سيتي، وأرسنال، وتوتنهام وسندرلاند.

وأضافت الصحافة البريطانية أنه بعد مغادرة المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز لريال مدريد وإمكانية خروج داني ويلباك وإصابة الهولندي روبن فان بيرسي طلب فان غال التعاقد مع مهاجم كبير قبل إغلاق سوق الانتقالات الحالية.

وكان مانشستر سيتي الإنجليزي دخل على خط التعاقد مع فالكاو قبل أن يستبعد فكرة التعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية وأعلن صراحة أنه لا يفكر بالتوقيع معه، وذكرت صحيفة «ديلي ميرور» البريطانية أن حامل لقب الدوري الإنجليزي أكد عدم اهتمامه بالحصول على خدمات المهاجم الكولومبي خلال الميركاتو الحالي.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن موناكو الفرنسي طلب 20 مليون جنيه إسترليني مقابل رحيل اللاعب على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد لأحد الأندية الأوروبية المهتمة بفالكاو وهو ما دفع النادي الإنجليزي لصرف النظر عن التعاقد معه، وأشارت إلى أن النادي الإنجليزي يضم في صفوفه 4 مهاجمين هم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو والإسباني ألفارو نيغريدو والبوسني إدين دزيكو والصربي ستفيان يوفيتيتش لذلك لا يرى المدرب التشيلي مانويل بيليغريني حاجة للتعاقد مع مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الحالية.

وكانت الساعات الماضية أكدت أن ريال مدريد الأقرب إلى التعاقد مع اللاعب بعدما نشر فالكاو تغريدة كتب فيها «هلا مدريد» يوم السبت الماضي، قبل أن يقوم بمسحها بعد ذلك وأكد أنها «فوتوشوب»، غير أن يونايتد قد حسم الصفقة بعد ذلك، لكن لم تلبث جماهير ريال مدريد الإسباني أن تفرح بخبر إعلان انتقال النجم الكولومبي إلى صفوف الفريق الملكي، حتى نفى الهداف الكولومبي ما نقل عن لسانه جملة وتفصيلا.

وكان فالكاو قد زاد من حدة التكهنات حول إمكانية رحيله عن نادي الإمارة الفرنسية، وذلك بعدما ذكرت وسائل الإعلام أن اللاعب قام بنشر تغريدة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أثارت الكثير من الجدل، إذ كتب فالكاو في تغريدته «الحلم تحقق... هلا مدريد»، قبل أن يسارع في حذفها بعد دقيقة واحدة من نشرها، ما جعل وسائل الإعلام الإسبانية ترجح قرب انتقال النجم الكولومبي إلى ريال مدريد في الساعات القليلة المقبلة.

وبعد انتشار التغريدة في وسائل الإعلام مثل النار في الهشيم، خرج النجم الكولومبي عن صمته ونفى التغريدة التي نشرت على حسابه والتي استمرت لدقيقة قبل أن يتم حذفها، وأكد بأن الصورة مجرد صورة مركبة ومفبركة، وقال عبر الحساب نفسه: «أود نفي الشائعات عن تغريدة لم أقم بنشرها, إنها مجرد صورة مركبة»، وعلى الرغم من نفيه إلا أن العديد من وسائل الإعلام وتحديدا الإسبانية منها أكدت أنها رأت التغريدة.

العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً