العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ

حكم بالسجن سنتين على فرنسي زاول الهندسة المعمارية لثلاثين عاما من دون إجازة

حكم بالسجن لمدتين سنتين مع وقف التنفيذ على ستيني فرنسي شيد لمدة 30 عاما مدارس ودور حضانة ومساكن في ضاحية باريس، مدعيا أنه حائز شهادة في الهندسة المعمارية.

فقد كان فيليب لوبلان (60 عاما) ملاحقا بتهم الاحتيال وتزوير إجازة جامعية بين العامين 2009 و 2013 والمشاركة بصفة غير شرعية في مناقصات بقيمة 926 ألف يورو. وكانت الوزارة العامة قد طالبت بالحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات من السجن، مع وقف التنفيذ لمدة سننين.

ويتوجب عليه أيضا أن يدفع تعويضات تراوح قيمتها بين ألف وثلاثة آلاف يورو لعدة جهات مدنية، "فهو ألحق أضرارا معنوية بالضحايا وخدعهم ... حتى لو جرت الأعمال عموما من دون أي صعوبات"، بحسب ما جاء في القرار الصادر عن المحكمة. ورفضت محكمة فرساي (قرب باريس) دعاوى عدة جهات مدنية كانت تطالب بعطل وضرر بقيمة 260 ألف تحسبا لوقوع حوادث.

ولم ينل فيليب لوبلان إجازة في الهندسة ولم يكن بالتالي مسجلا في نقابة المهندسين، وهو كان يستخدم ختما عليه رقم أحد أقربائه المسجل في النقابة.

وهو زاول هذه المهنة لمدة 30 عاما من دون أن يثير الشكوك وشيد عدة ابنية كبيرة. وكشف أمره في نهاية المطاف بعد تحقيق أجراه زوجان شككا في ممارساته.

وقد تعلم لوبلان المهنة عندما كان طالبا الى جانب مهندس معماري لكنه لم يحصل يوما على اجازة.

لكنه قدم في الصيف أطروحة التخرج وهو سيعلم في خلال 15 يوما إذا كان سينال إجازة في الهندسة المعمارية في الستين من العمر.

\





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً