العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ

المحكمة تؤجل قضية «الوفاق» و«العدالة» إلى 21 أكتوبر

المنطقة الدبلوماسية – علي طريف 

تحديث: 12 مايو 2017

أجلت المحكمة الكبرى الإدارية اليوم الثلثاء (2 سبتمبر/ أيلول 2014) محاكمة جمعية «الوفاق» و«العدالة» في قضية رفعها وزير العدل بصفته ضد الجمعيتين.

وكانت وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، أعلنت قيامها برفع دعوى قضائية بطلب وقف نشاط جمعية الوفاق لمدة ثلاثة أشهر حتى تقوم خلالها بتصحيح وضعها غير القانوني إثر بطلان أربعة مؤتمرات عامّة، وذلك نتيجة عدم تحقق النصاب القانوني لها، وعدم التزام علانية وشفافية إجراءات انعقادها.

 

وقالت وزارة العدل، في بيان رسمي إن ذلك يأتي في ضوء إصرار الجمعية المذكورة على مخالفة القانون ونظامها الأساسي وامتناعها عن تصحيح المخالفات المتعلقة بحالة انعقاد مؤتمراتها العامة غير القانونية وما يترتب عليها من بطلان قراراتها كافة، والتي سبق أن خاطبت الوزارة الجمعية بشأنها مباشرة وأكثر من مرة ودعوتها إلى وجوب تصحيح وضعها، غير أن الجمعية استمرت بالمخالفة في مؤتمراتها العامة التي دعت إليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:40 ص

      السياسة الوسخه

      طبعا ستؤجل حتى يتبين موقف الوفاق من المشاركة وطبعا لان تشارك والبلد من سئ الى اسوا وستجمد بعدها الحكومة الوفاق كل شي واضح يا حكومة

    • زائر 1 | 5:22 ص

      ولمذا اجلت؟

      حسابات الحكومه خاطئه . انهم ينتظرون الوفاق هل سيتغر رئيها وتدخل الانتخابات ام لا ؟ وهنا سيتغير حت حكم المحكمه.والا لمذا اجلت المحاكمه؟.

اقرأ ايضاً