العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ

المهدي يطالب إدارة التخطيط العمراني بتخطيط أراضي تاسعة الشمالية

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

طالب عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة التاسعة جاسم المهدي إدارة التخطيط العمراني بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بتخطيط الأراضي غير المخططة وغير المصنفة في تاسعة الشمالية حتى يتمكن ملاكها من تعميرها واستثمارها بالشكل الملائم.

وأوضح المهدي أن "المجلس البلدي قام بمتابعة تصنيف العقارات في جميع مجمعات الدائرة التاسعة، وقد تم الرد بشأن بعض العقارات في مجمع 1038 بصدد ومجمع 1028 بكرزكان ومجمع 1020 بمنطقة اللوزي ".

وأضاف "نأمل من إدارة التخطيط العمراني أن تقوم بتخطيط باقي الأراضي في مجمعات 1012، 1017، 1025، 1027، 1048 و 1037 في الدائرة التاسعة ".

وقال المهدي أن " الأراضي غير المخططة تمنع استفادة ملاكها من استثمارها أو تعميرها بالشكل الملائم، وهذا بدوره يسمح بتحولها لمناطق عشوائية تكون مرتعا للحشرات والقوارض والكلاب الضالة كما يتعذر توصيل الخدمات إلى هذه الأراضي بسبب تذرع الوزارات الخدمية بعدم تخطيطها ".

وناشد "بإعادة النظر في تصنيف وتخطيط المناطق غير المخططة وغير المصنفة وخاصة إننا في مملكة البحرين نعاني من شح الأرضي السكنية وأن تخطيط تلك المناطق من شأنه أن يوفر المزيد من الأراضي السكنية ومن هذا المنطلق فإننا ندعو وزارة البلديات والتخطيط العمراني التجاوب السريع مع طلبات ملاك الأراضي من أجل الحصول على الموافقات النهائية لإعادة تخطيط أراضيهم؛ وخاصة أن معظم تلك الأراضي غير المخططة تفتقر إلى طرق وشوارع رئيسية إلى جانب عدم إمكانية تعمير تلك الأراضي ".

من جهة أخرى، شكر المهدي "جهود أهالي الدائرة الداعمين للعمل البلدي والمتابعين لاحتياجات مناطقهم باستمرار "، مؤكدا على " استمرار الجهود ومواصلة السعي للحصول على أفضل الخدمات في الدائرة ".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً