العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ

"داعش" يتسلح بمعدات عسكرية ألمانية وروسية

نشرت ميليشيات تنظيم داعش على الإنترنت فيديو يظهر بحسب بياناتها امتلاكها لأسلحة ألمانية وروسية.

ويظهر مسلحو التنظيم في الفيديو وهم بحوزتهم مقاتلات روسية قديمة ومدفعيات وعدة صواريخ مكتوب على بعضها بلغة ألمانية "صواريخ موجهة دي إم 72 - 136 إم إم مضادة للدروع".

وهذه أول صور يتم نشرها من مطار الطبقة العسكري شمالي سورية الذي سيطر عليه التنظيم الأسبوع الماضي.

وبحسب تقرير لصحيفة "دي فيلت" الألمانية الصادرة اليوم الثلثاء (2 سبتمبر/ أيلول 2014)، فإن الصواريخ الألمانية التي ظهرت في الفيديو من طراز "هوت"، وكانت تنتجها شركة "يوروميزل" الألمانية-الفرنسية في الماضي.

وبحسب تقرير الصحيفة، فإن صواريخ "هوت" تم توريدها للحكومة السورية عام 1981 لتسليح مروحياتها القتالية من طراز "جازيل".ويوجه المسلحون في الفيديو تهديدات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث قال أحد مقاتلي التنظيم موجها حديثه إلى بوتين إن الطائرات الروسية التي باعها للرئيس السوري بشار الأسد ستعود لتحرر الشيشان والقوقاز.يذكر أن موسكو وردت في يونيو/ حزيران الماضي مقاتلات لنظام الأسد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:13 ص

      الرصاصي لوني المفضل

      أثبتت الاحداث ان داعش ما هي الا صنيعة لاستخبارات دولية متعددة من دول عديدة وليست من دولة واحدة بعينها ولكن تستفيد من عملها جهات مختلفة وهم يوجهونها حسب الوجهة التي يريدونها سواء بعلم داعش او بدون علمها لتلك الاهداف لذلك نرى عدم استعجال الجميع بالتخلص من هذا الكابوس الذي يجثم فقط على الاراضي العربية والغرب فرح بانتقال الارهابيين من اراضيه وتجمعهم جميعا في منطقة واحدة وبعد التأكد من افراغ اراضي الغرب والشرق منهم سيتم وأدهم واجتثاثهم مرة واحدة

اقرأ ايضاً