العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ

"الأشغال": إعداد دراسة مرورية لشارع طرفة بن العبد في المنامة للحد من الازدحامات

غلق فتحتين بالرصيف الأوسط لضمان تحقيق انسيابية مرورية

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن سعي وزارة الأشغال للإسهام في حل الازدحات المرورية على شوارع المملكة، قامت إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال بإعداد دراسة مرورية متكاملة لشارع طرفة بن العبد في المنامة (في الجزء المحصور بين شارع المعارض شرقاً وشارع الفاتح غرباً).

وصرح مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم عبداللطيف أن نتائج الدراسة أوصت بغلق الفتحتين الأولى قرب صيدلية جعفر والثانية عند محطة البترول، على أن يتم في المقابل فتح تقاطع للدوران العكسي فقط عند تقاطع شارع الفاتح مع شارع طرفة بن العبد ليسهل من إنسيابية الحركة المرورية والعودة إلى شارع طرفة بن العبد.

وفي ما يختص بإجراءات السلامة المرورية أوضح كاظم إنه سيتم الأخذ بكل ما من شأنه مضاعفة احتياطات السلامة المرورية وبخاصة في الجهة التي ستكون نقطة الالتقاء بشارع طرفة بن العبد للقادمين من شارع المعارض والقادمين من شارع الفاتح من خلال وضع الحواجز المناسبة بين كلا المسارين.

وكشف مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق إنه من شأن هذا المشروع بعد استكماله أن يسهم في حل جزء كبير من مشاكل الازدحام المروري على هذا الشارع الحيوي الذي يشهد يومياً مرور نحو 8 آلاف سيارة ويزداد هذا العدد خلال عطلات نهاية الأسبوع، علماً بأن هذا الشارع يحاذيه من الجهتين الكثير من المطاعم والمكاتب والشقق والعمارات السكنية والمحلات التجارية.

الجدير بالذكر أن وزارة الأشغال (بعد حصولها على موافقة الإدارة العامة للمرور ومجلس بلدي العاصمة وبعد التنسيق مع كافة الجهات الخدمية الأخرى) شرعت في المشروع منذ بداية يوليو/ تموز الماضي في تنفيذ الأعمال بالموقع عن طريق مقاول المشروع الشركة الوطنية للحفريات حيث من المؤمل أن يتم الانتهاء من المشروع قبل نهاية شهر أكتوبر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً