العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ

"المجلس الأعلى للمرأة" والجمعيات واللجان النسائية يعقدون اجتماعهم الثاني

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد بمقر المجلس الأعلى للمرأة اجتماع اللجنة التنفيذية للجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية اجتماعها الثاني.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة تقرير الأمانة العامة بشأن يوم المرأة البحرينية 2014 والذي تم تخصيصه للاحتفاء بالمرأة في المجال العسكري ويهدف إلى إبراز المحطات المضيئة لمسيرة المرأة البحرينية كشريك فاعل في القطاع العسكري إلى جانب مناقشة تقرير الأمانة العامة بشأن تطوير عمل لجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية.

 

كما تم مناقشة تقرير اللجنة التنفيذية بشأن نتائج برنامج رمضان والذي يهدف إلى التعريف بأهم البرامج والمشاريع التي تنفذ في إطار الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، ومتابعة تنفيذ برنامج التواصل إلى جانب مناقشة تقرير اللجنة التنفيذية بشأن مقترحات تنفيذ الملاحظات الختامية بخصوص تقرير مملكة البحرين الثالث حول اتفاقية "السيداو".

 

 جدير بالذكر أن هذه اللجنة جاءت تفعيلاً لما تم الاتفاق عليه في لقاء التعاون الذي عقدته قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في 5 مارس/ أذار 2006م بقصر الروضة مع الجمعيات النسائية ولجان المرأة بمؤسسات المجتمع المدني. إذ عقد المجلس الأعلى للمرأة اجتماعا مع الجمعيات النسائية ولجان المرأة ومجالس إدارة العمل النسائي بالجمعيات الإسلامية بتاريخ 12 يونيو/ حزيران 2007م وتم على أثره التوافق على إنشاء لجنة تسمى لجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية . وقد صدر بذلك قرار رقم 1 لسنة 2007م من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بإنشاء اللجنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً