العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ

من ذاكرة ملونة"... استثمار فكرة التدوير لخلق الجمال

المنامة - تاء الشباب 

تحديث: 12 مايو 2017

تطلق مبادرة تشكيل إحدى مبادرات مهرجان تاء الشباب السادس أولى فعالياتها "من ذاكرة ملونة" في السادسة من مساء الغد (3 سبتمبر/ أيلول 2014) بمنطقة باب البحرين.

وتضم الفعالية مجموعة من الشباب المبدعين في عرض حي لمدة ساعتين، يخلقون خلالها لوحة تتضمن عمل إبداعي وفني تشكيلي باستخدام المخلفات بشتى أنواعها.

تأتي فكرة الفعالية لتدوير المخلفات اليومية المستهلكة والمهملة، حيث بدلاً من رميها سيستثمرها الشباب في إنتاج عمل إبداعي وفني يظهر بشكل جميل في النهاية ليبقى في إطار لوحه معينة أو فن تشكيلي ليدوم فترة طويلة من الزمن أكثر من العمر الافتراضي لها.

والجدير بالذكر أن «تشكيل» هي احدى مبادرات مهرجان تاء الشباب التي انطلقت في النسخة الثانية منه وتستمر للمرة الرابعة على التوالي هدفها نشر ثقافة الفنون بشكل عام والفن التشكيلي بشكل خاص.

وتأتي هذه المبادرات ضمن العديد من الفرص التي يقدمها مهرجان تاء الشباب بنسخته السادسة والذي يستمر الـ ٢٠ من الشهر الجاري تحت مظلة وزارة الثقافة.

ووجهت اللجنة التنظيمية لمهرجان «تاء الشباب» جزيل الشكر والتقدير لجميع الرعاة الداعمين والشركاء الإعلاميين وهم: الراعي البلاتيني «مجلس التنمية الاقتصادية وشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)»، والراعي الذهبي «الشركة الكويتية للخدمات البحرية (بورت مارين)»، والراعي الفضي «درة البحرين وشركة (قروب بلاس) للدعاية والاعلان»، والراعي الإعلامي: «هيئة شئون الإعلام، صحيفة الوسط وبحرين ايفينتس وعدد من الصحف المحلية الأخرى».

ومهرجان «تاء الشباب» انطلق في العام 2009م تحت مظلة وزارة الثقافة بدعم وتشجيع من الوزيرة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة للفكرة التي أطلقها مؤسسه الراحل محمد البنكي لإدماج الشباب في الحراك الثقافية وتفعيل دورهم في صياغة وتبادل الثقافات، وإيجاد روح شبابية ثقافية في الوسط البحريني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً