العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ

"النيابة": فتح تحقيق رسمي بإدعاءات إساءة المعاملة بتوقيف الحوض الجاف

المنطقة الدبلوماسية – النيابة العامة 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح عضو وحدة التحقيق الخاصة محمد الهزاع أن الوحدة تلقت خلال شهر أغسطس الماضي شكويين خاصتين بإدعاءات بالتعذيب وثلاث شكاوى أخرى خاصة بإدعاءات بإساءة المعاملة، وقد باشرت الوحدة فتح تحقيق رسمي فيها جميعاً.

 وفي ذات الإطار فقد تلقت الوحدة إخطاراً من النيابة العامة بتاريخ 20/8/2014 مفاده إضراب الموقوفين بتوقيف الحوض الجاف عن الطعام بسبب تعرضهم لإساءة المعاملة أبان توقيفهم، حيث انتقل عضواً من الوحدة إلى التوقيف المذكور فور ورود الإخطار والتقى بالموقوفين الذين أجمعوا على أن سبب إضرابهم عن الطعام هو الحاجز الشفاف الفاصل بينهم وبين ذويهم عند الزيارة فيما ادعى سبعة من الموقوفين بتعرضهم لاعتداءات بالضرب من قبل الشرطة أبان توقيفهم.

وقد باشرت الوحدة سؤال المدعين بتعرضهم للضرب حول الواقعة وظروفها وندبت الطبيب الشرعي الخاص بالوحدة لتوقيع الكشف الطبي على أحد الشاكين لادعائه بتعرضه لإصابات وذلك لبيانها وتحديد كيفية وسبب حدوثها إن وجدت.

ومن جانب آخر فقد باشرت الوحدة سؤال سبعة شاكين في قضايا متفرقة وانتدبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على اثنان منهم كما استجوبت ثلاثة متهمين من أعضاء قوات الأمن العام.

هذا وفي إطار التصرف في القضايا المتداولة أمام الوحدة فقد أحالت الوحدة أحد أفراد الشرطة إلى المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة لاعتدائه بالضرب على أحد المتهمين أبان القبض عليه في إحدى قضايا الشغب، وطلبت معاقبته بالمواد 75/4 و 339/1/2 من قانون العقوبات وقد تحدد جلسة 15/9/2014 لنظر الدعوى أمام المحكمة المذكورة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:30 م

      حرام

      هذي مو اول مره يعتدون عليهم بالضرب ... ..

    • زائر 2 | 12:42 م

      كلمة

      وحشتني حياة الماضي حب وعيشه طيبه لا نعرف هذا من اي طائفة ولا هذا ويش ديانته او مذهبه . خاطري اشوف البحرين الناس فيها تحرس بعضها البعض وكل واحد يداري على الثاني . خاطري الديره شعارها ألآمان شباب بيدها الورد وشرطه بيدها الورد . خاطري ببحرين الكل فيها غني بأحترامه للآخرين . خاطري ببحرين لا يوجد فيها محتاج او فقير . خاطري ببحرين تستورد الحب بدلاً عن الاسلحه وووووو . هل ممكن ان يحدث ولو شئ بسيط من هذا الحلم

    • زائر 1 | 12:35 م

      البحرين

      اذا العنوان يقول ادعاءات بعد حك شنه التحقيق

اقرأ ايضاً