العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ

كونتادور يخطف صدارة سباق اسبانيا بعد تعرض كينتانا لحادث

مدريد – خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

خطف البرتو كونتادور صدارة سباق اسبانيا للدراجات المقام في بلاده من نايرو كينتانا اليوم الثلثاء (2 سبتمبر / أيلول 2014) بعدما تعرض المتسابق الكولومبي لحادث تصادم في المرحلة العاشرة التي كانت ضد الساعة.

وكان كونتادور متسابق فريق تينكوف ساكسو الذي قرر المشاركة على نحو مفاجيء في سباق اسبانيا بعد تعرضه لكسر في الساق في سباق فرنسا في يوليو تموز الماضي يتأخر عن كينتانا بفارق ثلاث ثوان في المركز الثاني في الترتيب العام قبل المرحلة العاشرة ضد الساعة التي امتدت لمسافة 36.7 كيلومتر قرب سرقسطة.

لكن كينتانا فقد سيطرته في أحد المنحنيات ليصطدم بحاجز قبل ان ينقلب من على الدراجة. ونهض ليواصل السباق حتى النهاية لكنه تراجع الى المركز 11 في الترتيب العام بفارق ثلاث دقائق ونصف دقيقة عن المتصدر.

وارتقى الاسباني اليخاندرو بالبيردي زميل كينتانا في فريق موفيستار الى المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 27 ثانية خلف كونتادور بينما حل كولومبي آخر هو ريجوبرتو اوران من فريق اوميجا فارما كويك ستيب ثالثا.

ويأتي البريطاني كريس فروم الذي كان واحدا من اقوى المرشحين للفوز بسباق اسبانيا قبل انطلاقه والعائد ايضا من الاصابة في المركز الخامس في الترتيب العام بفارق دقيقة واحدة و18 ثانية خلف كونتادور. وحقق متسابق فريق سكاي عاشر أسرع زمن في مرحلة ضد الساعة اليوم الثلثاء.

وفاز الالماني توني مارتن المتخصص في مراحل ضد الساعة والذي يقود ايضا لفريق اوميجا فارما كويك ستيب بمرحلة اليوم الثلثاء متفوقا على اوران بينما حل السويسري فابيو كانسيلارا متسابق فريق تريك فاكتوري ريسنج ثالثا وكونتادور رابعا.

ويختتم سباق اسبانيا الذي يستمر ثلاثة أسابيع فعالياته في 14 سبتمبر ايلول بمرحلة اخرى ضد الساعة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً