العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ

نزاع بسبب ضيق المساحات بين المقاعد يجبر طائرة ركاب أمريكية على تحويل مسارها

أجبر جدال بسبب ضيق المساحات بين المقاعد بين راكبتين على متن رحلة لشركة طيران " دلتا ايرلاينز " على قيامها بهبوط مفاجئ لتصبح بذلك ثالث واقعة من هذا النوع خلال الأيام الثمانية الماضية، وذلك حسبما ذكرت وسائل الاعلام المحلية اليوم الثلثاء (2 سبتمبر / أيلول 2014).

 وكانت الرحلة القادمة من مطار لاجارديا بمدينة نيويورك والمتجهة إلى مطار بالم بيتش في ولاية فلوريدا الأمريكية قد تم قطعها بعد أن أمالت راكبة مسند مقعدها الي الخلف مما أثار غضب راكبة آخرى، كانت تحاول النوم على طاولة مقعدها الملتصقة بالجزء الخلفي لمسند مقعد الراكبة الاولى التي أمامها وذلك حسبما أفادت صحيفة ديلي نيوز اليوم الثلثاء.

واحتدم الجدال بين الراكبتين ليلة أمس الاثنين مما أجبر الطائرة على الهبوط في مطار جاكسونفيل، وهو مطار آخر في ولاية فلوريدا، حسبما أفادت الصحيفة.

وكانت شركات الطيران في مسعاها للمنافسة في سوق الطيران المزدهر ولزيادة أرباحها، قد أضافت المزيد من صفوف المقاعد خلال السنوات الماضية، مما جعل المساحات بين المقاعد التي هي غير مريحة بالفعل أكثر ضيقا.

ويمكن لإدارة الطيران الاتحادية الامريكية أن تفرض غرامة مدنية تصل إلى 25 ألف دولار على الركاب الجامحين الذين يتسمون بالعناد ويتسببون في تغيير الطائرات لمساراتها والهبوط في مطارات غير مدرجة علي برنامج الرحلات الجوية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً