العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ

الطيران الأميركي استهدف قياديين كباراً في حركة «الشباب» بالصومال

الرئيس الصومالي لدى وصوله نيروبي أمس   - REUTERS
الرئيس الصومالي لدى وصوله نيروبي أمس - REUTERS

استهدف الطيران الأميركي ليل أمس الثلثاء (2 سبتمبر / أيلول 2014) موقعاً كان يجتمع فيه مسئولون كبار في حركة الشباب الإسلامية الصومالية بينهم زعيمها أحمد عبدي «غودان» الذي مازال مصيره مجهولاً حتى الآن.

وقال عبد القادر محمد نور وهو حاكم منطقة شابيل السفلى التي طالتها الغارة الأميركية إن «الأميركيين شنوا غارة جوية كبيرة استهدفت اجتماعاً لكبار مسئولي حركة الشباب ومنهم زعيمها أبو زبير» أحد ألقاب «غودان» الكثيرة وأسمائه الحركية.

وأضاف إنهم «كانوا متجمعين لمناقشة الهجوم» الذي شنته القوات الصومالية صباح السبت في شابيل السفلى مدعومة بقوة الاتحاد الإفريقي في الصومال (اميصوم) التي رفع عديد قواتها إلى 22 ألف في يناير/ كانون الثاني.

وأوضح الحاكم أن العملية الأميركية «ألحقت خسائر بأنصار «القاعدة» لكن لا تتوافر لدينا تفاصيل في الوقت الراهن». وقال إن «المنطقة المستهدفة كانت معقلاً مهماً للشباب ومعسكراً لتدريب الانتحاريين».

ورداً على سؤال لوكالة «فرانس برس»، لم تشأ حركة الشباب الإسلامية التحدث في الوقت الراهن عن مصير غودان أو عن احتمال سقوط قتلى في صفوفها نتيجة الغارة الأميركية.

ورصدت واشنطن مكافأة قدرها سبعة ملايين دولار لمن يساعد في القبض على غودان (37 سنة). وهو واحد من عشرة أشخاص تلاحقهم الولايات المتحدة بتهمة الإرهاب.

واعلن البنتاغون أنه شن عملية ضد حركة الشباب في الصومال دون مزيد من التفاصيل مؤكداً أنه «بصدد تقييم النتائج».

العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً