العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ

السعودية تعتقل 88 مُخطِّطاً لهجمات «إرهابية»

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس الثلثاء (2 سبتمبر/ أيلول 2014) اعتقال 88 شخصاً معظمهم سعوديون للاشتباه بأنهم دبّروا هجمات «إرهابية» داخل وخارج السعوية.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء منصور التركي في مؤتمر صحافي إن 48 من المعتقلين سعوديون، وإن الكثيرين منهم كانوا يُدبّرون لاغتيالات.


السعودية: اعتقال 88 شخصاً قبل تنفيذ عمليات إرهابية

الرياض - د ب أ، رويترز

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على 88 شخصاً ينتمون إلى عناصر تنظيم «القاعدة» الإرهابي قبل أن يقوموا بتنفيذ عمليات إرهابية في الداخل والخارج.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم أمس الثلثاء (2 سبتمبر/ أيلول 2014)، إنه تم «القبض على 88 من الفئة الضالة (التعبير الرسمي للإشارة إلى تنظيم القاعدة الإرهابي) كانوا على وشك تنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة وخارجها».

من جهة أخرى، قال مصدر أمني سعودي وآخر في قطاع النفط إن حريقاً صغيراً اندلع في خط أنابيب غاز في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية بعد أن أطلق مجهولون النار على دورية أمنية.

وقال المصدران إنه جرى إصلاح الخط وأن إنتاج النفط أو الغاز لم يتأثر ولكن الحادث أول هجوم مؤكد على البنية التحتية في قطاع الطاقة في أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم منذ العام 2006. وقال المصدر الأمني إن الحريق نشب بعد أن أصابت رصاصة طائشة خط الأنابيب أثناء إطلاق النار على الدورية.

وقال أحد سكان القطيف إن الهجوم وقع قرب نقطة تفتيش عند مدخل قرية العوامية ولكن لم يلحق أضراراً بمنازل أو أي عقارات أخرى. وأضاف «لم يكن الصوت مدوياً ولكن سكان العوامية وقرية صفوى المجاورة سمعوه».

العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً