العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ

«ألبا»: مؤتمر عربال 2014 يناقش «مكانة البحرين» ومستقبل صناعة الألمنيوم

المشاركون في إجتماع اللجنة المنظمة لمؤتمر عربال 2014
المشاركون في إجتماع اللجنة المنظمة لمؤتمر عربال 2014

الوسط - المحرر الاقتصادي 

15 سبتمبر 2014

قالت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا): إن مؤتمر عربال 2014، والذي سيعقد في الفترة من 25 حتى 27 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، سيتناول جملة موضوعات من بينها: مكانة البحرين كوجهة اقتصادية تجتذب المستثمرين، مناقشة مستقبل صناعة الألمنيوم العالمية، وإلقاء نظرة فاحصة على مصاهر مجلس التعاون الخليجي مع الرؤساء التنفيذيين.

وكانت اللجنة المنظمة للمؤتمر، قد عقدت يوم الخميس الماضي (11 سبتمبر/ أيلول 2014)، اجتماعها بقاعة الواحة بشركة «ألبا»، وتطرقت إلى موضوعات المؤتمر، بما في ذلك: البحرين في قلب صناعة الألمنيوم التحويلية، ديناميكيات الألومينا والبوكسيت المصفى في بيئة حيوية، الطاقة المتجددة، الاستدامة والبيئة، التعليم العالمي.

ومن المقرر أن ينظم المؤتمر، الذي سيحتضنه فندق الخليج، تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وسيقام تحت شعار «مجلس التعاون الخليجي: قوة عظمى في صناعة الألمنيوم».

وسيتضمن اليوم الأول للمؤتمر، ورشة عمل حول «التحوط لمخاطر الألمنيوم في بورصة لندن للمعادن»، ستقدم من قبل بعض المسئولين في بورصة لندن للمعادن.

وبحسب البيان الصادر عن اجتماع اللجنة المنظمة، فإن الإعلان عن جدول أعمال المؤتمر سيتم خلال الأسبوع الجاري، كما سيعقد مؤتمر صحفي يوم الأربعاء (29 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) لإعطاء مزيد من التفاصيل حول إقامة المؤتمر.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة «ألبا» تيم موري: «إن الشركة تفخر باستضافة المؤتمر، والذي سيستعرض مكانة البحرين كوجهة اقتصادية تجتذب المستثمرين، كما سيسلط الضوء على مساهمة قطاع الألمنيوم والصناعات التحويلية في الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين».

العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً