العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ

وفد إعلامي هندي يطلع على الفرص الاستثمارية في البحرين

استضاف مجلس التنمية الاقتصادية وفداً إعلامياً هندياً يمثل وسائل إعلامية هندية متنوعة بهدف تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في مملكة البحرين وتعزيز العلاقات الثنائية بين كلا البلدين.

ويمثل الصحافيون مؤسسات إعلامية مرموقة مثل «the Hindu Business Line» و «The Times of India» و «Entrepreneur India Magazine». وتتبع جولة الصحافيين الهنود الزيارة التاريخية التي قام بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية الهند في العام الجاري (2014) والتي ترسخ العلاقات القوية بين البلدين. كما قام ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بزيارة إلى جمهورية الهند في 2012 و2013.

وستشمل جولة الوفد التي تستغرق يومين عدداً من الزيارات سيقوم بها الوفد إلى مؤسسات القطاعين العام والخاص في مملكة البحرين وهي مجلس التنمية الاقتصادية، ومصرف البحرين المركزي، ومنطقة البحرين العالمية للاستثمار، ومجموعة «كيمكو» الصناعية، وخدمات «تاتا» الاستشارية. كما ستتضمن الجولة زيارة عدد من الصروح الثقافية ومن بينها قلعة البحرين ومتحف البحرين الوطني.

وقال وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد: «تأتي هذه الزيارات كجزء من جهود مجلس التنمية الاقتصادية في الاستفادة من التاريخ العريض للعلاقات الاقتصادية والثقافية التي تربط بين البحرين والهند، إلى جانب الترويج للبحرين عالمياً كوجهة مثالية للأعمال والاستثمار. وفي الوقت الذي تنمو فيه الأعمال والاستثمارات الهندية على صعيد عالمي ويتزامن ذلك مع ما تتيحه السوق الخليجية من فرص بفعل النمو، فإن البحرين تبرز بفرصها الممتازة التي أسفرت عن توقيع 27 مذكرة تفاهم بين أبرز قطاعات الأعمال في الهند والبحرين تبعاً لزيارة جلالة الملك هذا العام».

العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً