العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ

السعودية: ضبط 22 ألف قضية أخلاقية خلال 6 أشهر في "الشرقية"

كشف رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة الشرقية بالسعودية عمر الدويش ضبط الهيئة نحو 22 ألف قضية أخلاقية خلال الستة أشهر الماضية في المنطقة الشرقية، مؤكداً إنهاء 800 قضية منها، فيما تم تحويل بقية القضايا إلى جهات الاختصاص.

ونقلت صحيفة الشرق السعودية اليوم الثلثاء (16 سبتمبر/ أيلول 2014) عن الدويش قوله «لا يكاد يمضي يوم إلا ويتم تسجيل قضية أخلاقية يتقدم بها مواطن أو مواطنة لدى الهيئة».

وبين الدويش أن أبرزها قضايا الابتزاز وهي من القضايا المعقدة من حيث كيفية التعامل معها لا سيما قضايا الابتزاز الإلكتروني الذي يتم فيه الاستدراج من خارج المملكة وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الشبكة العنكبوتية حيث يوقعون شباب الوطن في ممارسة محرمات تخالف ديننا الحنيف ومبادئنا وعاداتنا، ويتم ابتزازه بها من خلال نشر مقاطع فيديو تم تسجيلها بعد محادثة دارت بين شاب وفتاة في موقع آخر بغرض الفضيحة بتحويل مبلغ مالي وإيداعه في حساب أحد البنوك خارج المملكة وعندما يرفض ذلك يتم ابتزازه بنشر المقطع.

وأشار الدويش بأن هذه القضايا تعتبر من القضايا المعقدة التي تواجه رجال الهيئة بحيث يتم التعامل معها بحذر وسرية تامة عندما يلجأ المتضرر إلى الهيئة موضحاً بأنه قد يتم معالجتها وإنهاء معاناة الشاب ولكنها تأخذ وقتا طويلا بالإضافة إلى أنها تمر بمراحل متعددة في كيفية التعامل معها.

وأهاب الدويش بجميع أفراد المجتمع توخي الحذر والحيطة في كيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي وأن يكون لدى الشخص رقابة ذاتية على نفسه من أجل عدم الانجرار وراء هذه التخيلات التي قد توقعه في مثل هذه المواقف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:37 م

      لنكون حضارين الى اقصى حد ونقدر الرأي والرأي الاخر.. ...

      ...... كذلك هناك دول اقليمه شبيه بدلمون وغيرها من الدول الاقليمه نريد ان تجلب لنا اخبارهم .نحن لا نرى الا تنقلوا فقط وحصريا اخبار هذه الدولة لماذا. ام بقية الدول الاقليمه لا يحصل عندهم شيئا نهائيا كانهم ملائكه وشعب الله المختار وهم المنزهين والمعصومين وأولهم التي انت ساكنا بها. فاذا اردت ان تكون منصفا فانقل من جميع الدول المجاورة وان كانت من عمان. لتكن محرر محايدا وتتبع حرفية المهنه. مع الشكر

    • زائر 4 | 9:06 ص

      الغربية شلون ؟

      أشهر قضية في هذا المجال هي لبرجس في بداية الالفية

    • زائر 2 | 1:43 ص

      هههههه

      زمانه خرابه زمانه خرابه هههه العدد قليل

    • زائر 1 | 1:12 ص

      عبير

      بس !!!؟؟؟؟؟ بس 22 الف؟ لا و في 6 شهور بعد
      إحنا عندنا 1000 قضية على الأقل في الليلة الوحدة في شارع واحد بس
      يعني عندنا 30 ألف قضية على الأقل في الشهر الواحد في شارع واحد بس
      بس ولا واحد ولا وحدة تشتكي! ترى كلش عادي

    • زائر 3 زائر 1 | 2:35 ص

      عبير ياعبير

      اتمنى ذهابك الى الشارع المقصود ليتبين لكي من هم مرتادينه ومن اي طائفة لعلمك الخاص يوجد شارع اسوء من الشارع اللي تقصدينه

اقرأ ايضاً