العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ

"الصحة" و"الداخلية" تبحثان التأمين الصحي الإلزامي وإصدار تأشيرات الإقامة لغير البحرينيين

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

بحثت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق والوكيل المساعد للجنسية والجوازات والإقامة الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة الإجراءات اللازمة لتطبيق اشتراط توفير التأمين الصحي الإلزامي لإصدار تأشيرات الزيارة والإقامة في مملكة البحرين لغير البحرينين من غير مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما بحث الجانبان المتطلبات القانونية المناسبة لتنفيذ هذه الإجراءات.

جاء ذلك بتوجيه من نائب رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من كبار المسئولين في وزارتي الصحة والداخلية.

وفي مستهل اللقاء رحبت بوعنق بالضيوف الكرام مشيرة في الوقت نفسه إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تجمع بين المؤسسات الرسمية في المملكة ودورها في تعزيز التعاون والتنسيق فيما بينها.

وأكد الجانبان على أن الاجتماع يهدف إلى تحديد المتطلبات القانونية المناسبة لتنفيذ هذه الإجراءات بما يتيح الفرصة أمام وزارة الصحة من أجل موافاة لجنة ضبط وترشيد الإنفاق وتعزيز الإنتاجية في الوزارات والجهات الحكومية بمذكرة شاملة حول الموضوع تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء الموقر.

وفي ختام الزيارة شكرت بوعنق الوكيل المساعد للجنسية والجوازات والإقامة الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة على حضوره وتشريفه كما شكر بدوره بوعنق على حسن استقبالها وكرم ضيافتها.

حضر الاجتماع من وزارة الصحة كل من الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم عذبي الجلاهمة والوكيل المساعد للتخطيط والتدريب محمد أمين العوضي والوكيل المساعد للخدمات والموارد البشرية فاطمة عبدالواحد والمستشار القانوني عصام إسماعيل ومدير إدارة المالية محمد العطاوي ومدير إدارة العلاقات العامة والدولية أنيسة الحويحي.

كما حضر الاجتماع من وزارة الداخلية كل من مدير إدارة التأشيرات والإقامة الشيخ أحمد بن عبدالله آل خليفة ومدير إدارة الموارد البشرية والمالية نايف أحمد الشروقي ورئيس شعبة تأشيرات العمل نجم محمود محمد ورئيس فرع المحاكم حسن علي الشتي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً