العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ

ولي العهد يطلع عدد من كبار الشخصيات على ما توصل إليه بشأن حوار التوافق الوطني

في بيان صادر عن ديوان ولي العهد أعلن الديوان أن ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة التقى اليوم الثلثاء (16 سبتمبر / أيلول 2014) بقصر الرفاع بعدد من الأعيان وشخصيات المجتمع.

وتناول اللقاء ما حققته مملكة البحرين بفضل مسيرة الإصلاح والتطوير الشامل التي اختطها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، وتم التأكيد خلال اللقاء على استمرار هذه المسيرة لما فيه صالح الوطن وجميع أبنائه.

وأضاف البيان أنه من أجل مواصلة البناء على ما تحقق من خلال تفعيل المشاركة الشعبية واستمرارا للأخذ بمنهج التوافق فقد تم إطلاع الأعيان وشخصيات المجتمع وأخذ رأيهم حول ما تم التوصل إليه بالمحور السياسي في استكمال حوار التوافق الوطني والمتضمن إطارا واضحا يمثل قاسما مشتركا بين جميع الأطراف المشاركة.

وأشاد البيان بدور الأعيان وشخصيات المجتمع في دعم المملكة وتعزيز مسيرتها وإسهاماتهم في تحقيق إنجازاتها.

وكان ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي ووفق التكليف الملكي قد التقى في مطلع العام الجاري مع الأطراف المعنية باستكمال الحوار الوطني في المحور السياسي بهدف الدفع قدما بعملية الحوار، كما كلف سموه خلال الفترة الماضية وزير الديوان الملكي لعقد اجتماعات مع الأطراف المعنية بالحوار لبحث المرئيات المقدمة والسعي لإيجاد التوافقات.

وأشار البيان إلى أن مملكة البحرين مقبلة على الانتخابات النيابية للفصل التشريعي الرابع وهي محطة هامة في المسيرة الديمقراطية للمملكة بقيادة جلالة الملك وبمشاركة أبناء الوطن الأعزاء، حيث سيتم تنفيذ ما تم التوصل إليه بالمحور السياسي في استكمال حوار التوافق الوطني عبر القنوات الدستورية وعرض ما يتطلب منه على السلطة التشريعية في الفصل التشريعي القادم.

من جهتهم ثمن الحضور من الأعيان وشخصيات المجتمع ما تحقق للمملكة من تقدم ونماء بقيادة جلالة الملك ، ورحبوا بما تم التوصل إليه بالحوار الوطني وتأييدهم للمشاركة الفاعلة في الانتخابات القادمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً