العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ

القاعدة في المغرب والجزيرة العربية تدعو "المجاهدين" للوحدة في وجه "الهجمة الصليبية"

دعا تنظيما القاعدة في المغرب الإسلامي وجزيرة العرب في بيان مشترك غير مسبوق "المجاهدين" الى الوحدة في وجه "الحملة الصليبية" التي تقودها واشنطن ضد تنظيم داعش في العراق وفي سوريا.

وقال البيان المشترك الذي نشر على الانترنت "امام هذه الحملة الصليبية الظالمة لا يسعنا الا الوقوف في عدوة الاسلام والمسلمين، ضد امريكا اليهودية وحلفها اليهودي الصليبي الصفوي المرتد العدو الحقيقي للامة والملة".

واكد التنظيمان انهما يتخذان هذا الموقف "نصرة لاخواننا المجاهدين على الكافرين ودفاعا عن اخواننا المسلمين اينما كانوا".

ودعا البيان "المجاهدين في العراق والشام" الى "وقف الاقتتال" فيما بينهم، وتوجه الى هؤلاء بالقول "قفوا صفا واحدا من حملة امريكا وحلفها الشيطاني المتربص بنا جميعا ليكسرنا عودا عودا واجعلوا توحد امم الكفر عليكم سببا لوحدتكم عليهم".

والمعروف ان تنظيم داعش خاض معارك ضارية مع جبهة النصرة، جناح القاعدة في سوريا، ومع فصائل جهادية اسلامية اخرى.

كما دعا التنظيمان "كل من حمل السلاح في وجه الطاغية بشار وشبيحته" الى ان لا يدعوا واشنطن "تستميلهم بمكرها" فيتحولون "بيارق في يدها محققين لمصالحها".

كما دعا التنظيمان المسلمين الى "البراءة من دعوات الحكام المرتدين وعلمائهم الضالين المضلين لمناصرة الامريكان الكافرين على المجاهدين"، وذلك في اشارة الى دعوات اطلقها حكام ومرجعيات دينية كبيرة لقتال تنظيم داعش.

ويشدد التنظيمان النشطان بذلك على ضرورة الوقوف الى جانب تنظيم "داعش" في وجه الحرب التي اعلنت واشنطن انها ستقودها ضده في العراق وسوريا.

وقد تمكن تنظيم داعش من السيطرة على مناطق واسعة في العراق وفي سوريا، محققا ما لم تتمكن القاعدة من تحقيقه خلال سنوات من اعمال العنف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:51 م

      بل هي الدولة الاسلامية

      لماذا هذا الاصطفاف الصفوي الحاقد على الموحدين؟ فلا يوجد شيء اسمه داعش سوى في مخلية المرضى ودوائر الاستخبارات العربية، وإذا كان كذلك فإن حزب إيران في لبنان هي "حالش" فلماذا لا تطلقون هذا الاسم على حزب الامعة؟

    • زائر 1 | 10:41 ص

      وجهان لعملة واحدة

      التنظيمات الإرهابية المجرمة القذرة والإستعمار والإستكبار اللعين وجهان لعملة واحدة .

اقرأ ايضاً