العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ

الأمم المتحدة تطلب مليار دولار لجهود التصدي للإيبولا

نيويورك – إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت الأمم المتحدة أنها ستحتاج إلى نحو مليار دولار للسيطرة على وباء الإيبولا في غرب أفريقيا الذي أدى إلى إصابة نحو خمسة آلاف شخص ووفاة أكثر من ألفين وأربعمائة.

 ومن أجل ضمان تنسيق الجهود تم تشكيل التحالف الدولي للاستجابة للإيبولا الذي يجمع الأمم المتحدة والشركاء في العمل الإنساني والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية وغيرهم من الجهات.

 وفي مؤتمر صحفي في جنيف قال دكتور ديفيد نابارو كبير منسقي الأمم المتحدة المعني بالإيبولا إن الوباء غير مسبوق ويتطلب استجابة دولية استثنائية.

 " طلبنا توفير مبلغ مائة مليون دولار منذ شهر، وأصبح الآن مليارا، مما يعني أن طلبنا ارتفع بمقدار عشر مرات في شهر واحد. السبب في ذلك هو أن انتشار المرض خلال الشهر الماضي قد تضاعف. وقد أدركنا أنه سيتضاعف بنفس الوتيرة إذا لم نتعامل معه. إن المجتمع الدولي يستعد في استجابته لزيادة أكبر. وقد تحسنت الجهود خلال الأسابيع الماضية مع إيفاد مزيد من الفرق الطبية والمعدات والتنسيق الأفضل ولكن بسبب الطريقة التي يتفشى بها الوباء فإننا بحاجة إلى تكثيف الجهود بشكل غير مسبوق."

 وتتوقع خطة الأمم المتحدة للاستجابة، التي قدمت للدول الأعضاء في جنيف، أن انتقال فيروس الإيبولا سيتراجع قبل نهاية العام وسينتهي قبل منتصف عام 2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً