العدد 4392 - الإثنين 15 سبتمبر 2014م الموافق 21 ذي القعدة 1435هـ

حبس 4 «دواعش» في «المركزي» 21 يوماً

وزير الدفاع الاميركي تشاك هاغل ورئيس هيئة الاركان مارتن ديمبسي يستعرضان خريطة توضح طموحات «داعش» (رويترز) 
وزير الدفاع الاميركي تشاك هاغل ورئيس هيئة الاركان مارتن ديمبسي يستعرضان خريطة توضح طموحات «داعش» (رويترز) 

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

تابعت وزارة الداخلية بالتعاون مع أجهزة الدولة إحكام الحصار ودائرة الرصد على الموالين والمتعاطفين مع (داعش) سواء في وسائل التواصل الاجتماعي أو على الأرض، وذلك وفق ما نقلت صحيفة الأنباء الكويتية.

وأبلغت مصادر مطلعة في «الداخلية» «الأنباء» بأن أمن الدولة تابع التحقيقات مع عدد من المضبوطين الذين ثبت انتماؤهم وتعاطفهم مع «داعش»، حيث أحالت 4 منهم الى النيابة التي بدورها حولتهم الى السجن المركزي على ذمة التحقيق 21 يوما، وأوضحت المصادر ان المحالين الأربعة اثنين منهم كويتيان والآخرين من غير محددي الجنسية.

وأضافت المصادر ان أمن الدولة مستمر في متابعة التحقيقات مع عدد من المضبوطين، وبحسب المعلومات التي يتم استقاؤها منهم يجري وضع خطة لتضييق الخناق على آخرين ربما يكونون على صلة بالتنظيم الإرهابي.

 ديمبسي: «داعش» يسعى إلى بسط نفوذه حتى الكويت

وحذر رئيس هيئة الأركان بالجيش الأميركي مارتن ديمبسي من أن «داعش» يهدف الى السيطرة على المناطق من جنوب إسرائيل وصولا إلى الكويت، مشيرا إلى أن بلاده ستقوم بضرب أهداف لتنظيم «داعش» في سورية، حسبما نقلت عنه شبكة «سي.ان.ان».

تحذيرات ديمبسي جاءت في جلسة استماع أمام أعضاء من مجلس الشيوخ الأميركي، حضرها ايضا وزير الدفاع الأميركي تشاك هاغل الذي قال إن الاجتماع الإقليمي الذي عقد في جدة قبل أيام، اتفق على شن معركة شاملة على «داعش» في العراق والشام، وانها ستكون على جميع المستويات.

وأشار هاغل الى ان تنظيم الدولة يستخدم خليطا من التكتيك العسكري والأساليب الوحشية.

وفي السياق ذاته، رحبت الحكومة العراقية بقيام الطائرات الأميركية بأول غارة لها على أهداف تعود إلى «داعش» قرب بغداد أمس.

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا ان الغارة الأولى التي نفذتها القوات الجوية الأميركية أمس ضد «داعش» قرب بغداد أصابت هدفا للتنظيم في منطقة صدر اليوسفية، واصفا الضربة بالمهمة، مشيرا الى وجود تنسيق مع الأميركيين لتحديد الأهداف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً