العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ

ريال مدريد حامل اللقب يعود لتألقه بانتصار ساحق على بازل

فوز درامي لليفربول وتيفيز ينهي صيامه عن التهديف

تيفيز يسجل الهدف الأول ليوفنتوس- afp
تيفيز يسجل الهدف الأول ليوفنتوس- afp

استعاد ريال مدريد بعضا من البريق الذي فقده في بداية الموسم عندما سجل غاريث بيل أجمل أهداف المباراة في الانتصار الساحق 5/1 على بازل في مباراته الافتتاحية في المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس (الثلثاء).

وبعد أن أبدلت محاولة ناتشو اتجاهها لتسكن الشباك ويتقدم ريال 1/صفر في الدقيقة 14 انطلق بيل ليتلقى تمريرة لوكا مودريتش ووضع الكرة بشكل رائع من فوق حارس بازل توماس فاتسليك الذي خرج لملاقاته قبل أن يسكنها الشباك الخالية. وفي الدقيقة التالية وجد بيل مساحة خالية في اليمين داخل منطقة الجزاء وأرسل كرة عرضية منخفضة إلى كريستيانو رونالدو -هداف دوري الأبطال الموسم الماضي برصيد 17 هدفا- ليضعها في الزاوية البعيدة.

وأضاف رودريغيز خايمس الوافد الجديد الهدف الرابع في الدقيقة 37 عندما بدأ وأنهى هجمة مرتدة سريعة قبل أن ينجح مباشرة ديرليس غونزاليس في تقليص الفارق للفريق السويسري حين انطلق وسط الدفاع وتفوق على الحارس ايكر كاسياس بتسديدة منخفضة.

وأكمل كريم بنزيمة الخماسية في الدقيقة 79 عندما أطلق تسديدة بيسراه في سقف الشبكة ليصبح ريال أول ناد يحرز 1000 هدف في المسابقات الأوروبية.

دورتموند على أرسنال بثنائية

فاز بروسيا دورتموند على أرسنال بهدفين من دون رد ليدشن حملته في المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بأداء رائع.

وضع مهاجم ايطاليا تشيرو ايموبيلي الذي لم يسجل أي هدف حتى الآن مع دورتموند في الدوري الفريق المضيف في المقدمة بشكل مستحق مع صفارة نهاية الشوط الأول من مجهود فردي بعدما استحوذ دورتموند على الكرة في معظم فترات هذا الشوط.

وضاعف الجناح بيير ايمريك اوباميانج الذي أثار الذعر في دفاع أرسنال بسرعته الغلة في بداية الشوط الثاني وسدد أيضا في القائم ليثأر الفريق الألماني الذي افتقد العديد من اللاعبين للإصابة لهزيمته على أرضه الموسم الماضي أمام الفريق الانجليزي. بهذا الانتصار يتصدر دورتموند المجموعة الرابعة بثلاث نقاط بعد تعادل غلطة سراي مع اندرلخت 1/1 في تركيا في المباراة الأخرى بالمجموعة.

ليفربول على لودوجورتس

حقق ليفربول فوزا دراميا 2/1 على ضيفه لودوجورتس البلغاري المشارك لأول مرة وجاءت جميع الأهداف الثلاثة في آخر 12 دقيقة من مباراتهما في المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب انفيلد.

وضع ماريو بالوتيلي ليفربول في المقدمة في الدقيقة 82 وأدرك داني ابالو التعادل للضيوف في الدقيقة 90 قبل أن يحسم ستيفن جيرارد نتيجة المباراة للفريق الانجليزي من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسجل جيرارد من نقطة الجزاء بعدما اسقط حارس لودوجورتس ميلان بوريان المدافع مانكويو في المنطقة. وكاد لودوجورتس يسجل قبل هذا الختام الدرامي للمباراة حينما سدد رومان بيزياك في القائم بعد 72 دقيقة وعلى رغم أن الفريق البلغاري كان يستحق الخروج بنقطة بعد هذا الأداء القوي خطف ليفربول النقاط الثلاث حينما سجل جيرارد في الأنفاس الأخيرة.

تيفيز ينهي صيامه

أحرز كارلوس تيفيز أول أهداف له في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم منذ أكثر من 5 سنوات ليمنح يوفنتوس الفوز 2/صفر على مالمو العنيد.

ومرر الأرجنتيني تيفيز الكرة إلى كوادو اسامواه داخل منطقة الجزاء ثم ركض ليتلقى تمريرة اللاعب الغاني بالكعب ويضع الكرة في شباك الحارس روبن اولسن في الدقيقة 59. وأكد بعد ذلك انتصار فريقه بتسديدة من ركلة حرة في الشباك من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 90 من المباراة التي جرت في المجموعة الأولى.

وأنقذ هدفا تيفيز يوفنتوس الذي بدا قليل الحيلة أمام دفاع مالمو المنظم في أول مشاركة للفريق السويدي في دوري أبطال أوروبا.

وبلغ مالمو نهائي الكأس الأوروبية العام 1979 لكنه لم يتأهل مطلقا لدور المجموعات منذ تدشين دوري الأبطال وأتيحت له أفضل فرصة عندما أوقف الحارس جيانلويجي بوفون محاولة ماجنوس اريكسون من مدى قريب عند الزاوية البعيدة.

فوز زينيت وموناكو

اقتنص فريق زينيت سان بطرسبرغ الروسي فوزا غاليا من ملعب مضيفه بنفيكا البرتغالي بهدفين نظيفين في مستهل مشوار الفريقين في المجموعة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.وفي المباراة الأخرى بالمجموعة فاز موناكو الفرنسي بصعوبة على ضيفه باير ليفركوزن الألماني بهدف نظيف.

وفي لشبونة، تقدم المهاجم البرازيلي الدولي هالك بهدف لزينيت في الدقيقة الخامسة، ليسجل الفريق الروسي حضورا قويا على ملعب بنفيكا. وتعرض بنفيكا لضربة موجعة في الدقيقة 18 بعد طرد حارس مرماه البرازيلي أرتور موراييس. واستغل زينيت النقص العددي في صالحه وأحرز هدفه الثاني في الدقيقة 22 عن طريق لاعب الوسط البلجيكي أكسيل فيتسل. وقاد لاعب الوسط البرتغالي الدولي جواو موتينيو فريق موناكو للفوز على ليفركوزن بهدف نظيف سجله في الدقيقة 56.

أولمبياكوس يهزم أتليتكو

فجر فريق اولمبياكوس مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على أتليتكو مدريد حامل لقب الدوري الاسباني ووصيف النسخة الماضية لدوري أبطال أوروبا بثلاثة أهداف لهدفين في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى لدوري الأبطال. فعلى ملعب اولمبياكوس، تقدم المدافع الفرنسي ارثر ماسوكو بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 13 ثم أضاف صانع اللعب الهولندي إبراهيم افيلاي الهدف الثاني في الدقيقة 31. ورد المهاجم الكرواتي الدولي ماريو ماندزوكيتش بهدف لأتليتكو في الدقيقة 38 ثم أحرز كوستاس ميتروجلوو الهدف الثالث لأولمبياكوس في الدقيقة 73 قبل أن يسجل انطوان غريزمان الهدف الثاني لأتليتكو في الدقيقة 86.

حسرة لاعبي أتلتيكو بعد الخسارة من أولمبياكوس - afp
حسرة لاعبي أتلتيكو بعد الخسارة من أولمبياكوس - afp
فرحة لاعبي الريال تكررت 5 مرات - afp
فرحة لاعبي الريال تكررت 5 مرات - afp
فرحة لاعبي دورتموند بالفوز الكبير على أرسنال  - reuters
فرحة لاعبي دورتموند بالفوز الكبير على أرسنال - reuters
جيرارد يسدد ركلة الجزاء ويسجل الهدف الثاني  - reuters
جيرارد يسدد ركلة الجزاء ويسجل الهدف الثاني - reuters

العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:48 ص

      وماهذه العسفه اللي تتوعد بها اضحكتني

      اي عفسه تقصد عفسة الاربعه من سوددات ام في اقل من اسبوعين بلط شوراع مدينة مدريد اتلاتيكو ام عفسة الانهيارات الملياريه ام عفسة الفوضي في البيت المصدي ام تقصد عفسة اهرار واعلام ودعايات واللي تقصد غير ما ادري قمت اضحك وابكي في نفس الوقت على حال خميسوه وملايينه المهدره الضائعه فهمنا عن العفسة مو فاهمين والوعود اللي تتوعد فيه ما اشوف اللي فقاقيع انتشرت برنابيو واسال اتلاتيكو وهذا ياحجي بازل ما له ارجل لا تتفاخر بالفوز عليه

    • زائر 2 | 4:47 ص

      ردا على زائر رقم واحد

      لايغرف هالفوز الي فزتونه في 3 مباريات السابقة اصبر جاينك الدور
      يايتنك الفرك لكواى لاخط دفاع عندكم وحراسه ضعيفه ولاهداف مميز
      ولاشي , لكن شفت جمز ويش سو في الفريك السويسرى
      نتف ريشهم اتنتف وياى د ور فريقك برشلونه بنعفسه اعفوس

    • زائر 1 | 12:52 ص

      ههههه استعراض على مين

      على مين هالاستعراض اقولها وانا واثق لو المبارة في ملعب بازل لكان لكل حادث حديث النتيجه كلها اخطاء من بازل وصدقوني في مبارة العودة اشك مدريد يغلب

اقرأ ايضاً