العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ

مبادرة "ابتسامة" تطلق "الحملة الوطنية التوعوية بسرطان الأطفال"

ضمن حملة "أطفالنا كالذهب3"

المنامة - جمعية المستقبل الشبابية 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت جمعية المستقبل الشبابية وضمن مبادرة "ابتسامة" حملة "أطفالنا كالذهب3" تحت مسمى "الحملة الوطنية التوعوية بسرطان الأطفال"، وذلك بهدف نشر الوعي بمرض سرطان الأطفال في المجتمع البحريني ودعم الأطفال المصابين وأهاليهم.

وجاء إطلاق الحملة في مجمع الستي سنتر بحضور أطفال مرضى سرطان وأهاليهم إضافة إلى أعضاء الجمعية ومتطوعي الحملة والداعمين، وهي تهدف إلى جذب أكبر قدر ممكن من الاهتمام المجتمعي والإعلامي بهدف تعزيز الارتقاء بالوعي العام لدى البحرينيين والمقيمين بالقضايا الإنسانية ومن بينها مرض سرطان الأطفال.

وأكد الحضور أهمية مثل هذه الفعاليات في توعية المجتمع البحريني بمرض سرطان الأطفال وكيفية التعامل مع الطفل المريض وذويه وتدريبهم على كيفية التأقلم مع الوضع الجديد وكيفية تجاوز حالة الصدمة والإنكار التي تصيبهم عندما يكتشفون المرض وصولا إلى التأقلم معه بل وتحفيزهم على التفكير الإيجابي والتمسك بالأمل والحياة.

وقالت رباب جعفر وهي والدة الطفل علي ماجد (11 سنة) إنه أصيب بالسرطان ما اضطرهم إلى إجراء عملية زرع نخاع له في سنغافورة، واصفة فترة السفر والعلاج التي استمرت نحو اربعة اشهر بـ "الصعبة جدا"، لكن رباب اشارت إلى الأثر الإيجابي للفعاليات التي تقيمها مبادرة "ابتسامة" في تحسين نفسية علي والعائلة جمعيها.

وقالت "نبارك جهود المتطوعين في مبادرة ابتسامة لأننا ندرك مدى أهمية العمل الذي يقومون به حيث أن جانباً مهماً في مسيرة علاج مرض السرطان يعتمد على تحسين نفسية المريض واعطاؤه جرعات الأمل".

من جانبه قال حسن علي، والد الطفل علي حسن، إن علي تحسن الآن كثيرا عما كان عليه، وأنه سيأخذ آخر جرعة علاج كيماوي في شهر أكتوبر القادم، وبعدها يبقى عليه أن يخضع لصورة أشعة كل ثلاثة اشهر لتأكد من أن السرطان محاصر ولن ينتشر.

واضاف "الطفل المصاب بالسرطان يحظى بعناية كبرى في مملكة البحرين حيث وفرت وزارة الصحة كل متطلبات العلاج اللازم والأدوية بشكل مجاني إلا أن هذا الدعم النفسي والاجتماعي الذي تقوم به مبادرة ابتسامة له دور مهم في تعزيز العلاج والحصول على أفضل النتائج".

أما والدة الطفلة مريم الهاشمي، فقالت إن ابنتها تحسنت كثيرا بحمد الله، وبفضل الجهود الطيبة  التي يبذلها الأطباء والفعاليات الاجتماعية وعلى رأسها مبادرة ابتسامة.

وقالت "لمست بنفسي مستوى السعادة والرضا عند الأطفال المرضى وذويهم وهذا شيء يبعث على السعادة والتفاؤل عندما تستطيع أن ترسم البسمة على شفاه الآخرين".

يشار إلى أن حملة "أطفالنا كالذهب3" مستمرة حتى نهاية سبتمبر الجاري وتتضمن العديد من الفعاليات الهادفة لنشر الوعي بمرض سرطان الأطفال ودعم الأطفال مرضى  السرطان وذويهم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً