العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ

إحالة 8 أردنيين إلى محكمة امن الدولة بتهمة الترويج ل"داعش"

أفاد مصدر قضائي أردني اليوم الأربعاء (17 سبتمبر/ أيلول 2014) لوكالة فرانس برس بان مدعي عام محكمة امن الدولة أحال 8 أردنيين إلى المحكمة بتهمة استخدام الانترنت للترويج لتنظيم داعش.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "مدعي عام محكمة امن الدولة العقيد فواز العتوم أحال أمس (الثلاثاء) ثمانية متهمين أردنيين إلى المحكمة على خلفية استخدام الانترنت للترويج لـ"داعش".

وأضاف أن "العتوم وجه لهؤلاء، المنتمين للتيار السلفي الجهادي، تهمة استخدام الشبكة المعلوماتية للترويج لأفكار جماعة إرهابية"داعش"".

وأشار إلى أن "الأجهزة الأمنية ألقت القبض على هؤلاء خلال الشهرين الماضيين".

ويواجه المتهمون في حال إدانتهم بالتهمة الموجهة لهم عقوبة قد تصل إلى السجن خمس سنوات، بحسب المصدر.

ويميل اغلب مؤيدي التيار السلفي الجهادي في الأردن إلى تأييد "جبهة النصرة" في سورية التي خاضت معارك دامية ضد تنظيم داعش.

وعبرت قيادات التيار في المملكة مرارا عن رفضها أفعال تنظيم داعش وانتقدت بشدة وحشيته معتبرة انه بات "آلة قتل وهدم" وبأنه "يشوه صورة الإسلام".

وأكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الثلاثاء أن المملكة تدعم الائتلاف الدولي الذي يضم الدول الساعية للقضاء على "داعش"، في الحرب ضد "التنظيمات الإرهابية".

ووعدت المجموعة الدولية خلال مؤتمر عقد الاثنين في باريس حول امن العراق بدعم بغداد "بكل الوسائل الضرورية" وبينها العسكرية في التصدي لتنظيم داعش.

وعبر حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، و21 نائبا الأسبوع الماضي عن رفضهم لانخراط للمملكة في الائتلاف الدولي ضد "داعش".

وكان العاهل الأردني أكد الأربعاء الماضي خلال استقباله وزير الخارجية الأميركي جون كيري في عمان دعم المملكة للجهود الدولية الرامية لمواجهة الإرهاب والتطرف.

وسبق ذلك تصريحات لرئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور أكد فيها أن "المملكة ليست عضوا في أي تحالف إقليمي تنظيم داعش".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:34 ص

      عادي

      لاتحاتون بيجبونكم البحرين قريب وبجواز وبيت ووظيفة ومركز بعد

اقرأ ايضاً