العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ

خالد بن عبدالله: سياسات الخدمة المدنية تشجع على التحصيل العلمي

أكد أن الكوادر الوطنية تتمتع بخبرات ومهارات عالية وحسن تدريب

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء نائب رئيس مجلس الخدمة المدنية الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة أن السياسات المتبعة في قطاع الخدمة المدنية تقوم على أساس تشجيع المنتسبين لهذا القطاع وتحفيزهم على مواصلة التحصيل العلمي العالي المتوافق مع مجال العمل، بما يعود نفعاً على مستوى الإنتاجية والأداء في الوزارات والجهات الحكومية.

وقال: "لقد أصبحت الكوادر العاملة في قطاع الخدمة المدنية، بوصفهم رأسمال بشري وثروة وطنية أساسية، في مستوى لا يقل عن مستوى العاملين المحترفين في القطاع الخاص، بل أصبحوا محط جذب واستقطاب من قبل كبريات الشركات والمؤسسات الخاصة، نظراً لما يتمتعون به من خبرات ومهارات لازمة وحسن تدريب وتحصيل علمي عال تؤهلهم لتولي المهام الإدارية والقيادية في المجتمع".

وكان الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة قد استقبل في مكتبه بقصر القضيبية، بحضور رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد زايد الزايد، رئيس ميزانية ونفقات القوى العاملة بديوان الخدمة المدنية محمد حسن الذي أهداه نسخة من رسالة الماجستير في إدارة الأعمال التي نالها من جامعة البحرين والموسومة بـ "دراسة العلاقة بين أساليب القيادة والرضا الوظيفي في البحرين".

وقد أشاد بما خلصت إليه الدراسة من نتائج وتوصيات من شأنها أن تعين المسؤولين في القطاع العام باختلاف مستوياتهم على تحقيق أعلى درجات الأداء الوظيفي والتي ستنعكس إيجاباً على كفاءة وفعَّالية العمل، وكذلك المسؤولين في القطاع الخاص باختلاف مستوياتهم على تحقيق الربحية والاستدامة لمؤسساتهم. متمنياً للباحث كل التوفيق والنجاح في مقبل حياته العلمية والعملية.

من جانبه، أشاد صابر محمد حسن بما لقيه من تشجيع خلال لقائه معالي نائب رئيس مجلس الوزراء نائب رئيس مجلس الخدمة المدنية، الأمر الذي يعد دافعاً له لبذل المزيد من التحصيل العلمي المتميز بما ينعكس على تطوير الأداء في عمله في مجالات القيادة والإدارة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:14 ص

      صحيح

      والدليل أنني درست أربع سنوات البكالوريوس وأنهيتها منذ أغسطس 2010 وأكملت أربع سنوات من تخرجي ولم أحصل على درجة أو حافز أو ترقيه .. والوعود بترقيتي كثيرة ولكن الحجج والعراقيل كثيرة حتى لا يتم ترقيتي ومنها إنتظر حتى إعتماد الهيكل الوظيفي وعدم توافر الشواغر الوظيفية .. موظف حكومي

    • زائر 2 | 8:19 ص

      إلغاء علاوة الماجستير في الحكومة

      التشجيع على التحصيل العلمي ضد إلغاء علاوة مؤهل

    • زائر 1 | 7:56 ص

      عداري

      عداري تسقي البعيد وتخلي القريب حرام عليك الزايد اللي سوي جامعين عاطلين وجيب الينا اجانب مصرين اردنين مدرسين. حسبي الله ونعم الوكيل

اقرأ ايضاً