العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ

الدوسري: معالجة البطالة في حدودها الآمنة مسؤولية مجتمعية مشتركة

ختام برنامج الباحثين عن العمل لأهالي العاصمة وتأهيل الشباب في ريادة الأعمال

أكد وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري أن مبادرة محافظة العاصمة بإطلاق برنامج الباحثين عن العمل لأهالي العاصمة وتأهيل الشباب في ريادة الأعمال بالتعاون مع وزارة العمل تعد تجسيداً للشراكة المجتمعية بين الهيئات الحكومية ومختلف الفعاليات الأهلية في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة الشاملة التي تنتهجها الحكومة الموقرة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وتوجيهاته بشأن دعم الموارد البشرية والقوى العاملة الوطنية  وتعزيز تواجدها في مختلف مواقع العمل بمملكة البحرين.

جاء ذلك في تصريح للدوسري بعد جولته التفقدية التي قام بها اليوم الأربعاء (17 سبتمبر/ أيلول 2014) في المعرض المصاحب للبرنامج، وذلك بحضور محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة،  إلى جانب الوكيل المساعد لشئون العمل محمد علي الأنصاري وعدد من المسئولين المعنيين في قطاعي التدريب والتوظيف بوزارة العمل، حيث التقوا المشاركين في البرنامج ومسئولي الموارد البشرية في المنشآت المشاركة.

ونوه وكيل وزارة العمل بأن تظافر الجهود المجتمعية في تبني مبادرات التوظيف والتدريب للمواطنين تحظى دائماً بدعم من وزارة العمل، لافتاً إلى أن مسئولية الحفاظ على معدلات البطالة في حدودها الآمنة هي مسئولية مجتمعية مشتركة، موضحاً أن استقرار معدل البطالة والسيطرة عليها يعزز من حالة الأمن والاستقرار الاجتماعي.

وقد شمل البرنامج الذي أقيم في مبنى وزارة العمل لمدة أربعة أيام واختتم فعالياته اليوم الأربعاء، على باقة متنوعة من الورش التدريبية والدورات المتخصصة المكثفة وتزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لإدارة الأعمال، وكيفية إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث استهدف البرنامج حملة شهادات الدبلوم والبكالوريوس، وسوف يتم توفير فرص تدريبية للمشاركين تتلاءم مع احتياجات سوق العمل، وذلك بالتعاون مع عدد من كبريات الشركات والمؤسسات في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:15 م

      الساعاتي

      اي بطاله اي بطيخ، صااارلي سنه وانا الاحق بنك المشرق علشان شهاته نهاية خدمه فقط!!! رغمه وزارة العمل على علم تام!!! أتقول بطالة!!! اهرار زايد !

    • زائر 6 زائر 3 | 2:07 م

      بنت السنابس

      الله كريم اخوي لا تيأس بتحصلها انشاءالله بعد مايكبرون عيالك

    • زائر 2 | 12:54 م

      زيادة البطالة = لا وجود للأمن

      تصريحات وبهرجة اعلامية لا أكثر ،البطالة في ازدياد ، تخرجت من 3 سنوات وللحين بلا عمل وأراجع الوزارة والرد كالمعتاد ماكو شواغر أو اشتغل حارس أو بياع. أي حدود آمنة والشركات مسيطر عليها من قبل الآسيويين حتى لو كان المالك بحريني ،والوزارات وااااسطات وتمييز في التوظيف. عن أي حدود آمة تتحدث يا وكيل !؟ يبدو أنك قاعد داخل المكتب والمكيف شغال وما تدري عن الوضع ،او انك تدري وتغطي.
      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 1 | 8:07 ص

      بنت عليوي

      وصلت نسبة البطالة إلى المرحلة الخطره بسبب جلب الأجانب وأستبعاد المواطنين، البطالة وصلت 20% لدرجة أن أغلب بيوت البحرينين تحتوي على عطليين، بسكم بهرجه أعلامية وأرحموا من في الأرض ليرحمكم من في السماء

اقرأ ايضاً